أفضل أجهزة المايكرويف المتوافرة في الأسواق

لنتعرف على خمسة من أفضل أفران المايكرويف المتوافرة في الأسواق حاليا

لنتعرف على خمسة من أفضل أفران المايكرويف المتوافرة في الأسواق حاليا

عند شراء المعدات الخاصة بالمطبخ يكون جهاز المايكرويف أحد أهم المتطلبات ذلك الجهاز السحري الذي يقوم بتسهيل العديد من المهام على ربة المنزل من تسخين الطعام والمشروبات وإزالة الجليد عن الخضروات واللحوم المجمدة حيث أصبح وجود هذا الجهاز أمراً ضروريا في كل منزل، ونظراً لوجود العديد من الخيارات المتوفرة في السوق سيقدم لكم لبيب أفضل أجهزة المايكرويف المتوفرة في السوق كما سنقوم بتعريفكم على أهم الميزات التي تقدمها.

1)    فرن المايكرويف  Breville Quick Touch BMO734XL الذكي

Breville Quick Touch BMO734XL

يمتاز هذا المايكرويف بتصميم جذاب ومميز بين أجهزة المايكرويف التي تتوضع فوق الرفوف وحيث أنه يأتي باستطاعة قدرها 1000 واط و34 ليتراً من السعة الداخلية فهو يوفر تسخيناً جيداً دون أن تقلقي بخصوص امكانية وضع الأطباق الكبيرة في المايكرويف، إنّ أهم ما يجعل هذا المايكرويف خياراً ممتازاً هو برمجته الذكية فهو يحوي حساساً خاصاً يقوم بقياس كمية البخار المتصاعد من الطعام ويحدد من خلالها البرنامج المناسب كما أنه يمكن أن يقوم بإضافة وقت إضافي لمدة الطهي بناء على نوع الطعام الموجود بداخله.

توفر الشاشة الموجودة على المايكرويف إمكانية تحديد مستوى الطاقة المطلوب عند الطهي والفترة الزمنية اللازمة بالإضافة للمزيد من الخيارات المتعلقة بالطهي، وإن كنتِ لا تفضلين استخدام خيارات الطهي التلقائي فباستطاعتك الاختيار بين 33 برنامجاً مختلفاً معداً لطهي الكثير من الاطباق المتنوعة، وعند اتساخه ببعض البقع فإن تنظيفه سيكون أمراً سهلاً نظراً لسهولة فك الطبق الداخلي الدوار وتركيبه.

أما بالنسبة لسعره فإن هذا المايكرويف متوفر بسعر 233 دولار أميركي (166 دينار أردني) مما يعد سعراً ممتازا مقابل جهاز مايكرويف يقدم الكثير من الميزات المفيدة.

2)    جهاز Kenmore 7212 من أفضل أجهزة المايكرويف التي توضع فوق الرف

Kenmore 7212

يعد جهاز المايكرويف Kenmore 7271 جهازاً بسيطاً وقوياً ويعتبر خيارك المثالي إن كنتِ ترغبين بجهاز مايكرويف يوضع فوق الرف ولستِ مهتمة بوجود الكثير من الميزات الإضافية، يحوي هذا المايكرويف حساساً للرطوبة يقوم بتعديل وقت الطهي اعتماداً على البخار الصادر من الطعام كما أنه يوفر نتائج مرضية حتى لو لم يكن موجوداً نظراً لوجود 6 برامج ذكية أساسية للتسخين والطهي.

السطح الداخلي لجهاز المايكرويف يشبه بشكل كبير سطوح التيفلون التي لا يلتصق عليها الطعام والذي تم تصميمه ليمنحكِ إمكانية مسح الأوساخ عنه باستخدام قطعة قماشية فقط مما يجعله سهل التنظيف بشكل كبير، كما يمكنك اختيار السطح الخارجي بما يتناسب مع تصميم المطبخ الخاص بك حيث أنّه يتوفر باللون الأبيض أو بسطح مصقول لامع من الستانلس ستيل غير القابل للصدأ.

أما فيما يتعلق بالجانب المادي فجهاز المايكرويف يأتي بسعر اقتصادي حيث يبلغ سعره 80 دولار أميركي (57 دينار أردني).

3)    جهاز GE PVM9179SFSS أفضل جهاز مايكرويف يتوضع فوق الفرن

GE PVM9179SFSS

إن كونه من النوع الذي يوضع فوق الفرن يعني أنه يقوم بتوفير الكثير من المساحة في مطبخك ومع كون سعته الداخلية كبيرة للغاية حيث أنها تبلغ 48 ليتراً وبما أنه يحوي اثنين من الرفوف بداخله يمكنكِ هذا الجهاز من وضع أطباقك الكبيرة بداخله وطهي كميات أكبر من الطعام أو حتى وضع أكثر من طبق في وقت واحد كما أنه يمكنكِ من إيقاف دوران الطبق الداخلي عند استخدام أطباق كبيرة لتجنب تصادم حواف الأطباق بحوافه.

يسمح لك فرن الشوي الموجود في هذا المايكرويف من خبز المعجنات والفطائر وتحميص الطعام والقيام بشوائه بشكل مثالي وبالرغم من انه ليس بجودة الأفران المخصصة للشوي إلا أنه يقدم نتائج مرضية، يقوم الفرن بالشوي بسرعة كما أنه يعد ميزة هامة يتفوق بها هذا المايكرويف على أجهزة المايكرويف العادية التي توضع فوق الفرن.

يحوي هذا المايكرويف نظاماً خاصاً للتهوية مع خاصية العمل التلقائي وثلاثة سرعات مختلفة بالإضافة إلى ضوء مزدوج لإنارة الفرن، وهو أيضاً وكما في أغلب أجهزة المايكرويف الحديثة يحوي حساساً للرطوبة لضمان نضج الطعام بشكل جيد، يتميز المايكرويف بكونه سهل التركيب كما أنه يأتي بأسطح لامعة من الستانلس ستيل أو بأحد اللونين الأبيض والأسود ليناسب جميع المطابخ.

بالنسبة للسعر فهذا المايكرويف يعد أغلى ثمنا من أجهزة المايكرويف العادية حيث يبلغ ثمنه 540 دولار أميركي (385 دينار أردني).

4)    جهاز مايكرويف LG LCS0712ST أفضل مايكرويف صغير الحجم

LG LCS0712ST

بالنسبة للمنازل والشقق صغيرة الحجم فإن أجهزة المايكرويف الكبيرة ليست خياراً متاحاً حيث يتوجب عليكِ البحث عن جهاز مايكرويف أصغر حجماً وفي هذه الحالة يعد مايكرويف LCS0712ST من شركة LG أفضل الخيارات المتاحة حيث أنه يجمع بين الحجم الصغير والمواصفات الجيدة.

يعد هذا الجهاز أحد الأجهزة القليلة التي توفر 10 مستويات من الطاقة في مايكرويف صغير كما أنه يوفر إمكانية طهي الطعام عوضاً عن إمكانية التسخين وحدها وبالرغم من أنّ استطاعته تبلغ 700 واط فقط إلا أنه يقوم بطهي الطعام وتسخينه بشكل جيد، وبالرغم من أن العديد من الميزات غير موجودة لتوفير المساحة إلا أنّ بإمكانك استخدامه لصنع البوشار وإزالة الجليد عن الأطعمة المجمدة كما أنه يقوم بإعادة تسخين الطعام عند انخفاض درجة حرارته بالداخل، وبعيداً عن الاستعمالات المتعلقة بالطهي يمكنكِ استخدام مايكرويف LCS0712ST كمؤقت عدّ تنازلي حيث أنه يقوم بتنبيهك عند انتهاء الوقت.

أما بالنسبة للتصميم يأتي هذا المايكرويف بسطح خارجي عديم اللمعان من الستانلس ستيل كما يتميز سطحه الداخلي بطبقة سهلة التنظيف ويحوي لوحة للتحكم مع العديد من الأزرار والبرامج المسبقة للطهي والتسخين وغيرها.

يتوفر هذا المايكرويف بسعر 137 دولار أميركي (98 دينار أردني) وهو يعد سعراً مقبولاً مع أخذ ميزاته بعين الاعتبار.

5)    مايكرويف Cuisinart CMW-200 أفضل مايكرويف مزوّد بفرن للشوي

Cuisinart CMW-200

يعد هذا المايكرويف أحد أفضل أجهزة المايكرويف من ناحية الشكل الخارجي والتصميم فمع إطاره الأسود وسطوحه المصقولة المصنوعة من الستانلس ستيل اللامع والتصميم المميز للوحة التحكم فهو يضفي على مطبخك لمسة من الرقي، إلا أنه من الناحية الأخرى لا يناسب المطابخ الصغير حيث أنه يحتاج للكثير من المساحة كما أن ارتفاعه الكبير يجعل من الصعب وضعه في بعض الرفوف.

يتميز هذا المايكرويف بسهول استخدامه كفرن للطهو والشوي حيث تقوم المراوح الموجودة بداخله بتوزيع الحرارة بشكل أفضل مما يسمح لك بالطهي بطريقة تقليدية كما أنّ استطاعته البالغة 1500 واط (تبلغ الاستطاعة 1500 واط للفرن و1000 واط للتسخين و1100 واط للشواية) تمكنكِ من الطهي بسرعة أكبر وحيث أنه مساحته الداخلية تبلغ 34 ليترا فهناك مساحة كافية لوضع الكثير من الطعام.

يوفر هذا المايكرويف مزيداً من الخصائص المميزة كميزة الطهي المتعدد المراحل حيث يمكنك التبديل بين مراحل الطهي بسلاسة وسهولة كما تتوفر ميزة أخرى تدعى بالطهي السريع والتي تعد مثالية عند طهي الوجبات الصغيرة أو تسخين المشروبات.

يبلغ سعر هذا المايكرويف 215 دولار أميركي (152 دينار أردني) وهو ثمن مناسب للغاية مقابل الحصول على فرن ومايكرويف وشواية في نفس الوقت.

في النهاية بالرغم من أنّ الخيارات التي ذكرناها تعد من الأفضل في الوقت الحالي إلا أن هناك الكثير من المنتجات الجديدة التي تصدر بشكل مستمر لذلك يفضل أن تبحث جيداً وتقارن خياراتك المتوفرة قبل قيامك بشراء مايكرويف جديد.


آخر تحديث