تقوم بعض الشركات قبيل الإعلان عن هواتفها الذكية أو منتجاتها بشكل عام بإعلانات تشويقية لا تكشف مواصفات ذلك المنتج، بل تزيد من جرعة الفضول لدى المترقب لمعرفة شكل ومواصفات هذا المنتج، وهي إحدى السياسات التسويقية المشهورة والمتبعة، وهذا ما فعلته شركة إتش تي سي (HTC) مع هاتفها الذكي الجديد ون إم 10 (One M10) والذي من المنتظر أن يبصر النور في نيسان/أبريل 2016.

بالتزامن مع الحملة التي تقوم بها شركة إتش تي سي (HTC) التايوانية للترويج لهاتفها الذكي الجديد (One M10) قبل صدوره؛ تزداد التقارير الصحفية والمقالات والتسريبات والإشاعات حول هذا الهاتف، ضمن هذه المقالة، سيقوم موقع لبيب بإطلاعك على كافة التفاصيل التي تم الإعلان عنها وتداولها حتى اللحظة حول إتش تي سي ون إم 10.

صورة الإعلان التشويقي الذي أصدرته شركة HTC لهواتف One M10 وهو عبارة عن شعار الشركة مرفق بهاشتاغ #PowerOf10

وتعتمد شركة إتش تي سي هاشتاغ #PowerOf10 للترويج لهاتفها الجديد ون إم 10، وتواصل بشكل عام إصدار بعض الصور والفيديوهات التشويقية التي تدفع فضول المتلقي إلى الحدود القصوى للتعرف على مواصفات المنتج الجديد.

وفيما يتعلّق بالتسريبات التي يتم تداولها حول مواصفات إتش تي سي ون إم 10، لم يصدر عن الشركة أي تعليق، سوى أن الإعلان عن الجهاز سيكون في الحادي عشر من نيسان/أبريل 2016، وضمن فعالية ستقيمها الشركة من أجل ذلك الحدث قد تعقد في العاصمة البريطانية لندن.

وتصب التسريبات جميعها في خانة المواصفات التقنية للجهاز، دون أن تتطرق إلى الشكل الخارجي والهيكل، الأمر الذي تتمنى الأوساط التكنولوجية أن يكون تعتيماً على تغيير شكل الجهاز، ذلك بأن هواتف إتش تي سي عادة ما تشهد تغييرات طفيفة من حيث الشكل، فيما تشير التوقعات إلى أن الهاتف الجديد سيدعم بالتأكيد تقنية الواقع الافتراضي، وذلك عبر ربطه بنظارات الواقع الافتراضي التي تصنّعها الشركة، وهي نظارات فايف (Vive).

الصورة التي نشرتها إتش تي سي لجزء صغير من الهاتف الجديد، وهو زاوية الهاتف من أعلى اليسار، يشير إلى أن ثمّة تغيير سنشهده في شكل ون إم 10، إلّا أن ذلك يبقى افتراضاً، نظراً لكون الصورة لا تكشف عن أي شيء جذري حول شكل الجهاز الجديد، الزاوية التي التقطت منها الصورة والتعتيم الضوئي الذي يتخللها، يجعلنا نزداد فضولاً لمعرفة كيف سيكون شكل الهاتف الجديد إتش تي سي ون إم 10.

تصميم هاتف إتش تي سي ون إم 10

المواصفات التقنية

تشير التسريبات والتوقعات إلى أن هواتف إتش تي سي ون إم 10 الجديدة، والتي ستصدر في نيسان/أبريل 2016، إلى أن قياس الشاشة سيبلغ 5.1 بوصة (إنش)، بدقة وضوح تبلغ 2560x1440 بكسل، كما أنه سيعمل بنظام التشغيل أندرويد 6.0، والذي يعرف بإسم (مارشملو).

ومن ناحية أخرى، تشير التقارير إلى أن الهاتف سيزوّد بمعالجات (Qualcomm MSM8996 Snapdragon 820) رباعية النوى، والتي تتألف من معالجين ثنائيّا النوى من طراز (Kryo)، الأول يعمل بسرعة 2.15 جيجا هيرتز، والثاني يعمل بسرعة 1.6 جيجا هيرتز.

كما تشير تلك التقارير إلى أن الهاتف سيكون مزوداً بذاكرة داخلية تبلغ سعتها 32 جيجا بايت، وبإمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية (مايكرو إس دي) بسعة تصل إلى 200 جيجا بايت، أما ذاكرة الوصول العشوائية (RAM)، فتشير تلك التقارير إلى أن سعتها ستبلغ 4 جيجا بايت.

وفيما يتعلّق بالكاميرا، فمن المتوقع أن يتم تزويد الهاتف بكاميرا خلفية (رئيسية)، بدقة وضوح تبلغ 12 ميجا بكسل، وأخرى أمامية بدقة وضوح تبلغ 5 ميجا بكسل، ومن المتوقع أيضاً أن تكون البطارية غير قابلة للإزالة، وأن يحتوي الهاتف على حساس لقراءة بصمة الأصبع بدلاً من كلمة السر أو رمز المرور.

يبقى كل ذلك في إطار التوقعات والتسريبات، من يدري، لعل الشركة تفاجئنا بشكل كبير، وقد لا تفعل، المهم في الأمر أن مستخدمي وعشاق هواتف إتش تي سي ينتظرون بفارغ الصبر تغيراً ما في شكل الهاتف.

لمعرفة تفاصيل مواصفات هواتف إتش تي سي ون إم 10 حال صدورها بشكل رسمي عن الشركة، لا تنسى تصفّح موقع لبيب على الدوام والتعرف على المنتجات الجديدة وعلى أدلة اختيار ومقارنات بين منتجات وطرح التحديثات الجديدة بعالم التكنولوجيا في موقع إلكتروني واحد.

الجملة التي يتمحور فيديو الإعلان الترويجي الجديد لهاتف إتش تي سي ون إم 10 حولها هي: "نحن نعمل بشكل متواصل، ليس لأننا نضطرون لذلك، بل لأننا نريد ذلك، وذلك من أجل جعل هاتف أفضل، سنرى"، فلننتظر إذاً ونرى!

مرفق الفيديو الرسمي للإعلان