على الرغم من أن موصفات جهاز هواوي P9 الجديد تندرج تحت بند المواصفات المتميّزة، إلّا أن مستويات أسعاره تعتبر ضمن المعقولة بالنسبة لمواصفاته، وهو ما يجعل منه منافساً حقيقياً في العام 2016.

أزاحت شركة هواوي الصينية عن هواتفها الذكية الجديدة P9 في منتصف نيسان 2016 ضمن احتفال ضم العديد من نجوم هوليوود في العاصمة البريطانية لندن، بمواصفات متميّزة، وعلى رأسها الكاميرا المزدوجة، والتي أبصرت النور كنتيجة للتعاون بين هواوي (Huawei) ولايكا (Leica) الألمانية، والتصميم الأنيق.

أسعار هواوي P9 بالأردن

مواصفات وميزات هواوي P9

فإن هواوي P9 يتميّز بتصميم جديد وأنيق، وهو متوافر في الأسواق بالألوان: الأبيض،الذهبي، الوردي،الرمادي، والفضي، فيما تبلغ أبعاد الجهاز 145 مليمتراً للطول، 70.9 مليمتراً للعرض، و7 مليمتراً للسماكة، أما وزن الجهاز فيبلغ 144 غراماً، ويتوافر الجهاز في الأسواق بنسختين، الأولى تقبل خطي اتصال، والثانية لا تقبل سوى خط اتصال واحد.

وقد زوّدت شركة هواوي هواتف P9 بشاشات بقياس 5.2 بوصة (إنش)، وبدقة وضوح تبلغ 1920x1080 بكسل، وهي مزوّدة بطبقة من زجاج كورننغ غوريلا من الجيل الرابع، وهو زجاج مقاوم للخدش والكسر.

وتعمل أجهزة هواوي P9 بنظام تشغيل أندرويد 6.0، والذي يعرف بإسم مارشملو، وبمعالجات (HiSilicon Kirin 955) ثمانية النوى، وتلك المعالجات تتألف من معالجين رباعيّا النوى، الأول يعمل بسرعة 2.5 جيجا هيرتز، والثاني يعمل بسرعة 1.8 جيجا هيرتز.

أما فيما يتعلّق بالذاكرة الداخلية وذاكرة الوصول العشوائية، فيتواجد الجهاز في الأسواق بنسختين، النسخة الأولى تبلغ سعة ذاكرتها الداخلية 32 جيجا بايت وسعة ذاكرة الوصول العشوائية (RAM) 3 جيجا بايت، أما النسخة الثانية فتبلغ سعة ذاكرتها الداخلية 64 جيجا بايت وسعة ذاكرة الوصول العشوائية (RAM) 4 جيجا بايت.

هذا ومن الممكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية للجهاز (مايكرو إس دي)، بسعة تصل إلى 128 جيجا بايت.

كاميرا مزدوجة

كاميرا هواوي P9هواتف هواوي P9 مزوّدة بكاميرا رئيسية (خلفية) مزدوجة بدقة وضوح تبلغ 12 ميجا بكسل، وبكاميرا أمامية تبلغ دقة وضوحها 8 ميجا بكسل، ومن ناحية أخرى فإن هواتف هواوي P9 مزوّدة ببطاريات غير قابلة للإزالة تبلغ سعتها الكهربائية 3000 مللي أمبير في الساعة.

الكاميرا المزدوجة المميزة التي تمتلكها هواتف هواوي P9 الجديدة تعد الأكثر تطوّراً حتى الآن، مع الإشارة إلى أن إحدى قنوات تلك الكاميرا مختصة بتصوير الألوان، والأخرى بتصوير الأبيض والأسود، ومن ثم يمزج معالج الكاميرا بين مخرجات تلك الكاميرات، ليعطيك صورة براقة وواضحة.

هذا ومن المنتظر أن تعلن شركة هواوي عن جيل آخر من هواتف P9، تحت إسم هواوي P9 بلس.

مواصفات هواوي P9 بلس

الاختلافات بين أجهزة هواوي P9 وهواوي P9 بلس ستتركز في الحجم أولاً، حيث ستبلغ أبعاد هواوي P9 بلس 152.3 مليمتراً للطول، 75.3 مليمتراً للعرض، و7 مليمتراً للسماكة، أما وزن الجهاز فيبلغ 162 غراماً، في حين أن حجم شاشة هواوي P9 يبلغ 5.5 بوصة (إنش).

وبخلاف الحجم، فإن هواتف هواوي P9 بلس تختلف عن هواتف هواوي P9 من حيث سعة البطارية، حيث تبلغ سعتها الكهربائية 3400 مللي أمبير في الساعة.

إصدار هواوي P9

هواوي P9 في الأسواق الأردنية

أطلقت شركة هواوي هواتف P9 في أواخر نيسان 2016، وقد حظي حفل الإطلاق في العاصمة عمّان حضوراً كبيراً من قبل متابعي ومحبي شركة هواوي، بالإضافة إلى حشد كبير من وسائل الإعلام والصحفيين، مع الإشارة إلى أن أسعار هواتف هواوي P9 في الأسواق الأردنية تدور حول مستويات 400 دينار أردني.

وتشهد هواتف هواوي بشكل عام إقبالاً متزايداً في أوروبا وأمريكا، وحتى في الوطن العربي، وذلك بالنظر إلى التقارير الصادرة عن الشركة أواخر العام 2015، ذلك بأنها تمتلك مواصفات جيّدة وبأسعار معقولة، الأمر الذي جعلها تستقر في المركز الثالث في أسواق الهواتف الذكية، وأكثر من ذلك؛ أن تبدأ بمنافسة هواتف شركتي سامسونج وأبل الرائدتين في عالم الهواتف الذكية.