ما هو التابلت الأكثر شعبية على مستوى العالم؟ هل صحيحاً أن آي باد 2 ما زال التابلت الأوسع انتشاراً على مستوى العالم على الرغم من صدور أجيال آي باد أخرى بعده؟

على الرغم من صدور أجيال متعددة وإصدارات متنوعة من الكمبيوتر اللوحي آي باد (iPad) من شركة أبل (Apple)، بقي جهاز آي باد 2 (iPad 2)، والذي صدر عن شركة أبل في عهد ستيف جوبز، هو الأوسع انتشاراً على مستوى العالم، وذلك بحسب الإحصائيات والدراسات الصادرة عن موقع (Localytics).

 ايباد 2 يتستحوذ على الحصة الأكبر من مبيعات التابلت حول العالم

وبحسب موقع (Localytics)؛ لا يزال جهاز آي باد 2 والذي أصدرته شركة أبل في العام 2011 يشكّل 20% من مجموع أجهزة التابلت الموجودة حول العالم في العام 2015، وذلك بسبب مواصفاته الجيدة وسعره المناسب.

أسباب شعبية آي باد 2

أشار الموقع إلى أن شركة أبل قد تكون بحاجة إلى ابتكارات حديثة في أجهزة الآي باد، لتحسين مبيعاتها، مع الإشارة إلى أن مبيعات شركة أبل من الآي باد انخفضت خلال الربع الرابع من العام المالي 2015 إلى أدنى مستوياتها في 3 سنوات، وبنسبة بلغت 17% بالمقارنة مع مبيعات الربع ذاته من العام الماضي.

مميزات آي باد 2

يتميز جهاز آي باد 2 باحتوائه على معالج ثنائي النوى (Dual-core) بسرعة 1 جيجا هيرتز، واحتوائه على كاميرا أمامية وأخرى خلفية، وبكونه أنحف من الجيل الأول، بالإضافة إلى توافره بسعات تخزين تتراوح بين 16 و 32 و 64 جيجا هيرتز.

ولا بد لنا من الإشارة إلى أن حصص أجهزة آي باد إير 2 (iPad Air 2)، آي باد ميني 3 (iPad Mini 3)، وآي باد ميني 4 (iPad Mini 4)، مجتمعة بلغت 12% من مجموع انتشار أجهزة آي باد في العام 2015.

في ظل احتدام المنافسة بين شركتي أبل وسامسونج على أسواق التابلت والهواتف الذكية، تبدو الفرصة مواتية لدى خبراء الشركتين في تطوير جيل من التابلت يغني المستخدم عن أجهزة الحاسوب المحمولة (لابتوب)، وذلك من أجل تحقيق المزيد من الانتشار.