تطوّر عالم الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة إلى الحد الذي بات فيه الحديث عن أي اختراع يرتبط بتلك الأجهزة لا يُثير العجب، إلّا أن الحديث عن وجود شاشتين وكاميراتين أماميتين لهاتف ذكي قد يوقد الفضول لدى المستخدم للتعرف على مواصفات هذا الجهاز، نحن في موقع لبيب اختصرنا عليك المسافات، وقام فريقنا بإعداد هذه المقالة لتعريفك على أبرز مواصفات هاتف إل جي في 10 (LG V10) الذكي.

قامت شركة إل جي بإنزال الستار عن هاتفها الذكي في 10 (LG V10) في تشرين الثاني/أكتوبر 2015، فيما صنّف الجهاز ضمن خانة الأجهزة الذكية التي أثبتت حضورها بقوة فور إصداره، ذلك بأن جمهور المستخدمين أصبح متعطشاً لمواصفات جديدة في عالم الهواتف الذكية، ولم يعد الأمر يقتصر به على الاقتناع بأي هاتف ذكي.

الجديد الذي طرحته شركة إل جي في هاتف في 10 الذكي هو احتواء الجهاز على شاشتين وكاميراتين أماميتين، وبمواصفات داخلية وتقنية عالية، هذا بالإضافة إلى شكل متميز وأنيق.

من يشاهد هاتف إل جي في 10 يلاحظ بأن وجود شاشتين أماميتين للجهاز جاء للتسهيل على المستخدمين الوصول إلى التطبيقات والتفاعل معها، الشاشة الأولى (الصغيرة) تقع في أعلى الهاتف، كشريط مستطيل يحاذي الكاميراتين الأماميتين، فيما تقع الشاشة الثانية دون ذلك، تماماً كما الهواتف الأخرى، وكما اعتاد المستخدمون.

كاميراتين اماميتين لألتقاط صور سلفي

ومن ناحية أخرى فقد زوّد خبراء شركة إل جي هواتف في 10 من أجل متعة استثنائية في التقاط صور السيلفي، وذلك في سبيل "التقاط الصور حتى بين اللحظات"، بحسب الشعار الذي رفعته الشركة للترويج لهاتف في 10، مع الإشارة إلى أن وجود كاميراتين أماميتين يمكّن المستخدم من التقاط صور عريضة وبزاوية 120 درجة من عدستين مختلفتين، ولكنها وعلى الرغم من كونها ملتقطة من كاميراتين إلّا أنها ستظهر كصورة واحدة، أي أن المستخدم سيرى الصورة كما لو أنها التقطت بواسطة كاميرا واحدة أو عدسة واحدة.

هذا وقد تم تدعيم هواتف إل جي في 10 بالكثير من المميزات الأخرى التي تجعل منه منافساً لأبرز الهواتف الذكية في الأسواق، وذلك من خلال طرح العديد من ميزات التقاط وتحرير الصور والفيديو، وحتى فيما يتعلق بالصوت، أو بتعديل الصوت على الفيديو، ناهيك عن تزويد الجهاز بإطار من معدن الستانلس ستيل، والتصميم الفريد الذي تقول الشركة بأنه مقاوم للصدمات بشكل كبير.

ومما عزز هذا المظهر الأنيق هو احتواء الجهاز على شاشاتين أماميتين تعملان في ذات الوقت، وكما أشرنا في الأسطر السابقة، فإن الشاشة الصغيرة التي توجد إلى جانب الكاميراتين الأماميتين تهدف إلى ابقائك على تواصل فوري بتطبيقاتك المفضلة، بالإضافة إلى إشعارات التطبيقات على اختلافها حتى في حال كانت الشاشة الرئيسية مغلقة، كما أن الشاشة الثانوية أو الصغيرة تبقيك على اطلاع بالتاريخ والساعة والشحن المتبقي في البطارية.

ألوان عديدة، ومظهر خارجي أنيق

وصولاً إلى الحديث عن الشكل الخارجي لهواتف إل جي في 10، فإن أبعاد الجهاز تبلغ 159.6 مليمتراً طولاً، فيما يبلغ عرضه 79.3 مليمتراً، وسماكته 8.6 مليمتراً، أما وزن إل جي في 10 فيبلغ 192 غراماً.

وبالحديث عن شكل الشاشة وأبعادها ودقة وضوحها، فلا ننسى بأن في 10 مزوّد بشاشتين، حيث يبلغ حجم الشاشة الصغيرة التي تقع في أعلى الهاتف 2.1 بوصة (إنش)، بدقة وضوح تبلغ 1040x160 بكسل، أما الشاشة الكبيرة (الرئيسية)؛ فيبلغ حجمها 5.7 بوصة (إنش)، بدقة وضوح تبلغ 2560x1440 بكسل، وقد تم تزويد الشاشة بطبقة من زجاج غوريلا المقاوم للخدش والكسر.

تتوافر هواتف في 10 في الأسواق بالألوان الأسود، الأبيض، البيج، ودرجتين من الأزرق.

تصميم LG V10 بألوانه المتعددة

المواصفات التقنية

قامت شركة إل جي بتزويد هواتف في 10 بمعالجات (Qualcomm MSM8992 Snapdragon 808) سداسية النوى، وهي عبارة عن معالجين، الأول (Cortex-A53) رباعي النوى بسرعة 1.44 جيجا هيرتز، والثاني (Cortex-A57) ثنائي النوى بسرعة 1.82 جيجا هيرتز.

وعلى صعيد آخر فقد زوّد هاتف إل جي في 10 بذاكرة داخلية تبلغ سعتها 32 او 64 جيجا بايت، مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة للجهاز بسعة تصل إلى 200 جيجا بايت، في حين تبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائية (RAM) 4 جيجا بايت.

أما عن الكاميرا، فتبلغ دقة وضوح الكاميرا الرئيسية (الخلفية) 16 ميجا بكسل، بفتحة عدسة f/1.8، وتعمل بتقنيات الضبط التلقائي للصورة، وتحديد الوجوه، وإمكانية التقاط صور البانوراما، أما الكاميرا الأمامية، فكما أسلفنا هي عبارة عن كاميراتين تبلغ دقة وضوح الصور الملتقطة عبرهما 5 ميجا بكسل.

بطارية إل جي في 10 قابلة للإزالة، وتبلغ سعتها الكهربائية 3000 مللي أمبير بالساعة، مع تقنية الشحن السريع للبطارية، وبواقع 50% خلال 40 دقيقة.

الخلاصة

يعد جهاز إل جي في 10 أحد ابتكارات شركة إل جي الرائدة، والتي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، حيث التصميم الفريد والأنيق من جهة، والمواصفات الاستثنائية من جهة أخرى، ويبقى أهم ما ابتكرته شركة إل جي ضمن هاتفها الذكي في 10 هو أنه يحتوي على شاشتين وكاميراتين أماميتين.

تتراوح أسعار هاتف إل جي في 10 في الأردن بين 440 و 500 دينار أردني، ابحث عن المتاجر ضمن موقع لبيب، إذا عقدت العزم على اقتناء هاتف إل جي في 10.

المميزات الأخرى التي يحتويها هاتف إل جي في 10 هي ذاتها التي تحتوي عليها الأجهزة الذكية الأخرى، تقنيات بلوتوث (Bluetooth) وواي فاي (WiFi)، وتشغيل الأغاني والملفات الصوتية والموسيقية بامتداداتها المختلفة، ناهيك عن التعرف على بصمة الإصبع بدلاً من وضع كلمة السر أو رمز المرور، وغيرها الكثير.

مما لا شك فيه بأن التطوّر الهائل الذي يشهده قطاع الهواتف الذكية وصل إلى حد بات فيه المستخدم يترقب الابتكارات الجديدة والفريدة، تماماً كاحتواء الجهاز على شاشتين وكاميراتين، والسؤال الذي نطرحه على أنفسنا كمستخدمين دائماً: "ماذا بقي لشركات إنتاج الهواتف الذكية لتبتكر؟" سيبقى حاضراً، وستبقى تلك الشركات تفاجئنا بالمزيد من الابتكارات والإبداعات.

المهم أن لا تنسى زيارة موقع لبيب على الدوام، وبشكل دوري، لمعرفة كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، وللحصول على المعلومة الصحيحة حول المنتجات الإلكترونية، وغيرها، ومن ثم معرفة مواقع المتاجر التي تبيع تلك المنتجات، سواء الأقرب إليك جغرافياً، أو حتى التي تبيع المنتج بأسعار أرخص.

كن لبيباً على الدوام عبر زيارة موقع لبيب.