أزاحت شركة إل جي الكورية الجنوبية الستار عن آخر هواتفها الذكية، وهي هواتف إل جي V20، والتي تعتبر أولى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 7.0 (نوجا)، على أن تتوافر الهواتف الجديدة في الأسواق أواخر أيلول/سبتمبر 2016.

وتعد هواتف إل جي V20 الجديدة أحد الهواتف ذات المواصفات المرتفعة، وتعوّل الشركة على هاتفها الجديد كثيراً لرفع مستويات مبيعاتها خلال الربع الرابع من العام الجاري 2016، أي مع انطلاقة موسم العطلات والأعياد في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

ما هي أبرز مواصفات إل جي V20؟

تبلغ أبعاد الهاتف الجديد 159.7 مليمتراً للطول، 78.1 مليمتراً للعرض، و 7.6 مليمتراً للسماكة، في حين يبلغ وزن الجهاز 174 جراماً، وهو مصنوع بالكامل من الألمنيوم، ما يفسّر خفّة الوزن والصلابة التي يمتاز بها الجهاز.

ومن ناحية أخرى يبلغ حجم الشاشة 5.7 إنش، وتمثّل الشاشة ما نسبته 72.4% من مجمل حجم الجهاز، وتمتاز بدقة وضوح تبلغ 2560x1440 بكسل، وهي مغلّفة بطبقة من الجيل الرابع لزجاج كورننغ غوريلا المقاوم للخدش والكسر.

وتعمل أجهزة إل جي V20 الجديدة بمعالجات كوالكوم Snapdragon 820 رباعية النوى، كما أن الجهاز مزوّد بمكان يقبل إضافة ذاكرة إضافية خارجية، أو مايكرو إس دي Micro SD، بسعة تصل إلى 256 جيجا بايت.

وسيتوافر الجهاز في الأسواق بخيارين لسعة الذاكرة الداخلية، 32 و 64 جيجا بايت، في حين تبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائية (الرام) للجهازين 4 جيجا بايت.

الهاتف الذكي الأول الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد 7.0 مزوّد بكاميرا رئيسية (خلفية) تبلغ دقة وضوح صورها 16 ميجا بكسل، وهي كاميرا مزدوجة Dual Camera، تشبه تلك التي تمتلكها هواتف هواوي P9 وايفون 7، أمّا دقة وضوح صور الكاميرا الأمامية (والتي باتت تعرف بكاميرا السيلفي) فتبلغ 5 ميجا بكسل.

وقد زوّدت شركة إل جي هواتفها الجديدة V20 بمستشعرات للتعرف على بصمة الإصبع لفتح الهاتف، كما زوّدتها بإمكانية الشحن السريع للبطارية بتقنية Quick Charge 3.0، مع الإشارة إلى أن هواتف إل جي V20 مزوّدة ببطاريات قابلة للإزالة تبلغ سعتها الكهربائية 3200 مللي أمبير في الساعة.

ستتوافر هواتف إل جي V20 في الأسواق بالألوان: السوداء، الفضية، والوردية، مع العلم بأن شركة إل جي لم تعلن بعد عن أسعار هواتفها الجديدة.

ما هو الانطباع الأول عن الجهاز لدى الخبراء؟

يرى الخبراء بأن هواتف إل جي V20، وعلى الرغم من اعتبارها تطوّراً عن أجهزة إل جي V10، إلّا أنها تمتلك تقنيات عالية فيما يتعلق بوضوح الشاشة وجودة الصوت ودقة الكاميرا، ناهيك عن تطوير البطاريات بشكل ملفت.

وعلى الرغم من الشكل الجميل والأنيق الذي تتمتع به هواتف إل جي V20، فقد رأى الخبراء والتقنيّون بأن هذا الشكل مستوحى من هاتف إل جي G5، في حين أبدى جمهور إل جي إعجابه بأن هواتف إل جي V20 أخف وزناً من هواتف إل جي V10 بحوالي الـ 50 جراماً.

وكما هو الحال في إصدارات سابقة، فقد طوّرت إل جي (الشاشة الثانوية) للجهاز، والتي تحمل اختصارات لبعض التطبيقات تتيح للمستخدم سرعة الوصول إليها.

ومن ناحيتها، فقد أعلنت شركة إل جي بأن هواتفها الجديدة V20 تحتوي على ميزة جديدة تساعد المستخدم على البحث في محتويات التطبيقات الرئيسية التي يحتوي عليها الجهاز، والتي تعرف بـ "البحث في الطبيقات" من شركة جوجل، أو Google’s In Apps.

ختاماً، من المبكّر أن نتحدّث بإسهاب عن تقييم الجهاز، ذلك بأن الأسواق لم تستقبله بعد، وكما عوّدكم لبيب؛ سيبقى موقعكم الأول لإطلاعكم على كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا.