قبل ما تشتري كون لبيب

هاتف LG X Venture الجديد المقاوم للصدمات

هل حقا هاتف LG X Venture الجديد المقاوم للصدمات؟ وما هي مواصفاته الاخرى؟

هل حقا هاتف LG X Venture الجديد المقاوم للصدمات؟ وما هي مواصفاته الاخرى؟

تاريخ النشر:


منتجات ذات صلة
موبايل ال جي ماجنا - 8 جيجابايت - لون أسود - LG Magna H520Y
موبايل ال جي ماجنا - 8 جيجابايت - لون أسود - LG Ma...
أسعار المحلات يباع عند 4 بائعين
110 - 145 دينار أردني
موبايل ال جي ستايلوس 2 - ذاكرة 16 جيجابايت - لون بني - LG K520DY
موبايل ال جي ستايلوس 2 - ذاكرة 16 جيجابايت - لون ب...
أسعار المحلات يباع عند 7 بائعين
129 - 165 دينار أردني
موبايل LG G4 ستايلوس - 8 جيجابايت - 5.7 انش - أسود - LG H540
موبايل LG G4 ستايلوس - 8 جيجابايت - 5.7 انش - أسود...
أسعار المحلات يباع عند 5 بائعين
130 - 200 دينار أردني
موبايل LG G4 ستايلوس - 8 جيجابايت - 5.7 انش - ابيض - LG-H635
موبايل LG G4 ستايلوس - 8 جيجابايت - 5.7 انش - ابيض...
أسعار المحلات يباع عند 6 بائعين
140 - 220 دينار أردني
موبايل LG G3 ستايلس - 8 جيجابايت - 5.5 انش - اسود - LG-D690
موبايل LG G3 ستايلس - 8 جيجابايت - 5.5 انش - اسود ...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
160 دينار أردني
موبايل LG G3 ستايلس - 8 جيجابايت - لون ابيض - موديل LG-D690
موبايل LG G3 ستايلس - 8 جيجابايت - لون ابيض - مودي...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
190 دينار أردني
موبايل ال جي V10 - ذاكرة 64 جيجابايت - اسود - LG V10
موبايل ال جي V10 - ذاكرة 64 جيجابايت - اسود - LG V...
أسعار المحلات يباع عند 3 بائعين
360 - 395 دينار أردني
موبايل LG V10 - حجم 5.7 انش - 64 جيجابايت - ابيض - H960YK
موبايل LG V10 - حجم 5.7 انش - 64 جيجابايت - ابيض -...
أسعار المحلات يباع عند بائعين
395 - 440 دينار أردني
موبايل LG K10 - ذاكرة 16 جيجابايت - 5.3 انش - اسود - K430DSY
موبايل LG K10 - ذاكرة 16 جيجابايت - 5.3 انش - اسود...
أسعار المحلات يباع عند 13 بائع
85 - 169 دينار أردني
موبايل LG K10 - ذاكرة 32 جيجابايت - 5.3 انش - لون اسود
موبايل LG K10 - ذاكرة 32 جيجابايت - 5.3 انش - لون ...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
110 دينار أردني

قبل بضعة أعوام قدمت شركة Samsung هاتف Galaxy S4 Active كواحد من أول الهواتف الذكية واسعة الانتشار والمقاومة للصدمات، ومع ان الهاتف كان باهظ الثمن (أغلى من الإصدار العادي لهاتف Galaxy S5) ومحدود المستخدمين فقد بدأ فكرة الهواتف الذكية المقاومة للصدمات بشكل فعال، وبمرور الوقت بدأت شركات أخرى بإنتاج هواتفها الخاصة المقاومة للصدمات والمخصصة لنمط الاستخدام الخارجي الذي يتضمن الرحلات والتخييم والتسلق مثلاً، وهاتف LG X Venture الجديد بالتأكيد واحد من أفضل الهواتف من هذا النوع.

مع كون معظم الهواتف المقاومة لصدمات باهظة الثمن عادة، وأغلى من الأجهزة من لفئة العليا في كثير من الأحيان، فبعض هذه الهواتف تكسر القاعدة وتقدم حماية ممتازة مع مواصفات متوسطة ضمن فئة سعرية تنافسية جداً، وحالياً لا يوجد هاتف آخر يقدم ما يقدمه هاتف LG X Venture من قوة وأداء ضمن الفئة السعرية نفسها على الأقل.

تصميم وشاشة موبايل LG X Venture

تصميم LG X Venture

من النظرة الأولى للهاتف يبدو من الواضح أن هذا الهاتف صنع أصلاً ليكون مقاوماً للصدمات العادية والسقوط كذلك، فهو سميك أكثر من العادة، مع إطار عريض حول الشاشة وتواجد المطاط والبلاستيك اللين بكثرة، حيث أن الجهاز على عكس معظم الهواتف الحالية ضمن فئته لا يستخدم تصميماً معدنياً أو زجاجياً، بل يعتمد على البلاستك في الجزء الخلفي منه، وبطبيعة الحال فالسبب هو كون البلاستك أفضل بكثير امتصاص الصدمات ومنح الهاتف القوة المطلوبة لتحمل مختلف الظروف الصعبة.

التصميم المقوى لا يعني غياباً كاملاً للمواد التصميمية التقليدية، فالحافتان الجانبيتان مصنوعتان من المعدن، وتمنحان شعوراً جيداً أثناء الاستخدام مع كون الهاتف من أكثر الهواتف مقاومة للانزلاق بفضل الجزء الخلفي منه والمصنوع على شكل نتوءات صغيرة تجهله سهل الإمساك للغاية. على أي حال، فحواف اهاتف تشهد عودة زر التشغيل إلى الجانب الأيمن على عكس هواتف الشركة الأخيرة التي اعتمدت على زر تشغيل خلفي، كما أن الحافة اليسرى تحمل بالإضافة لمفتاحي التحكم بالصوت مفتاحاً إضافياً ذا لون أحمر وملمس مختلف يقوم بمهام عدة.

الواجهة الأمامية للهاتف متوقعة، لكن غير معتادة تماماً. فالحاف العريضة المحيطة بالشاشة باتت أمراً غير محبذ أبداً في الهواتف الحديثة (ولو أنها في هذه الحالة مصنوعة هكذا لتخفيف الصدمات وخطرها) كما أن الأزرار الثلاثة تحت الشاشة هي أزرار فيزيائية تعمل بالضغط عليها لا باللمس، حيث يلعب الزر الأوسط دور حساس البصمة كذلك. الامر الجيد والسيء في آن، هو الشاشة الزجاجية للهاتف، فمع أن الشاشات الزجاجية مقاومة للخدش بشكل كبير (على عكس تلك البلاستيكية سهلة الخدش مثل شاشات Galaxy S7 Active وMoto X Force) فهي سهلة التكسر بالمقارنة بالشاشات البلاستيكية حتى عندما تكون سميكة زيادة كما هو الحال هنا.

شاشة LG X Venture

شاشة الهاتف تأتي بقياس 5.2 إنش، وتستخدم تقنية IPS LCD مع دقة 1080x1920 وكثافة 423 بكسل\إنش، ومع أن الشاشة تقدم داء جيداً للغاية، فهي لا تقارن بشاشات هواتف منافسة مثل Moto G5 وOnePlus 3 والتي ليست مقاومة للصدمات بطبيعة الحال. على العموم الهاتف مقاوم للماء والغبار مع ترخيص IP68، كما أنه تخطى 14 اختباراً من اختبارات MIL-STD 810G مما يعني أنه مقاوم بشكل فائق للسقوط والصدم والحرارة والبرودة وحت التغيرات الحرارية المفاجئة.

  • الأبعاد: 154 x 75.8 x 9.3 mm
  • حجم الشاشة:2 إنش.
  • دقة الشاشة: 1080 x 1920

أداء ونظام تشغيل هاتف LG X Venture

بطبيعة الحال، فبالنظر للسعر المخفض للغاية لهاتف X Venture فهو لن يكون مخصصاً للأداء العالي، لكن حتى بالنسبة للهواتف من فئته السعرية فهو يقدم أداء متواضعاً جداً بل ضعيفاً حتى كون التركيز الأساسي يذهب للتصميم لا الأداء، على أي حال فالهاتف يستخدم معالج Qualcomm Snapdragon 435 المخصص للفئة الدنيا، مع 2GB من ذاكرة التخزين العشوائي، والتي تعتبر جيدة دون شك، لكنها باتت مستخدمة عادة في هواتف الفئة الدنيا كذلك.

LG X Venture

من ناحية الأداء، فالهاتف لا يعاني من أي بطء أو تلكؤ أثناء الاستخدام اليومي له للحاجات الأساسية، لكن فرق السرعة يبدو واضحاً عند مقارنته مع هواف منافسة مثل OnePlus 3 من العام الماضي، أو Motorola Moto G5 الجديد. على أي حال فالهاتف لن يكون مفيداً حقاً للأداء العالي، فهو غير قادر على تشغيل الألعاب الضخمة بسلاسة مثلاً، كما أنه لا يستطيع أداء المهام المعقدة بسبب معالجه البطيء نسبياً، ومع أن الهاتف لم يخصص لهذا النوع من الأداء أصلاً، فوجود السرعة العالية دائماً ما يعد أمراً إيجابياً.

من حيث النظام، فالهاتف يأتي مع نظام Android Nougat 7.1.1 الذي هو الأحدث حتى الآن، ويتضمن واجهة LG الخاصة بها مع كونه مجرداً من وجود قائمة للتطبيقات (ولو انه يمكن استعادتها بسهولة باستخدام برنامج واجهة مخصصة). على أي حال فالمميز بالهاتف هو الزر الإضافي ذو اللون الأحمر في الواقع، فهذا الزر يخدم عدة مهام مختلفة ومتنوعة، فالمفتاح قابل للتخصيص عند الضغط المزدوج أو الضغط المطول، فمن الممكن ضبطه ليشغل الكاميرا أو ضوء الفلاش أو يشغل تطبيقاً معيناً مثلاً. كما أن الضغط المفرد على المفتاح يفتح قائمة خاصة بالنشاطات الخارجية.

قائمة النشاطات الخارجية تقدم مجموعة من الخدمات المفيدة للغاية بالنسبة للفئة المستهدفة من المستخدمين، فالقائمة تتضمن مؤقتاً زمنياً وعداداً عكسياً وإدارة للأدوات الرياضية كالساعات الرياضية مثلاً بالإضافة لحالة الطقس وتشغيل الفلاش واستخدام البوصلة لتحديد الاتجاهات. هذه الخواص المتعددة تجعل الهاتف مثالياً بالنسبة لمحبي الاستكشاف والرحلات البرية والتجول في الطبيعة.

  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 435
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 2GB
  • الذاكرة الداخلية: 32GB قابلة للتوسيع بإضافة بطاقة ذاكرة.

الكاميرا ونوعية التصوير في هواتف LG X Venture

يمتلك الهاتف الذكي كاميرا أمامية بدقة 5MP مع إمكانية تصوير الفيديو بدقة 1080 x 1920 Full HD، وكما هو موقع فالكاميرا الأمامية لا تمتلك أي ميزات إضافية فهي دون ضوء فلاش أو تركيز تلقائي مثلاً أو حتى تثبيت بصري للصور، هذه الميزات ليست متاحة على نطاق واسع في الكاميرات الأمامية عادة على أي حال، لذا فهي ليست أمراً سيئاً بالضرورة، على أي حال فالمشكلة الوحيدة بالكاميرا الأمامية هي الزاوية الضيقة للتصوير بشكل أساسي.

LG X Venture 2

الكاميرا الخلفية للهاتف تأتي بدقة 16 MP مع إمكانية تصوير الفيديو بدقة 1080 x 1920 Full HD كذلك، ولو أن هذه الدقة تعد منخفضة بالنسبة للكاميرا الأساسية للهاتف، على أي حال فالكاميرا تدعم تقنية HDR وتمتلك ضوء فلاش مزدوج وتركيز تلقائي، لكنها تفتقر للتثبيت البصري للصور وبالتالي فهي لا تقدم الجودة المطلوبة عند التصوير أثناء الحركة. وعلى الرغم من أن الكاميرا تأتي بدقة عالية نسبياً، فهي لا تقدم جودة عالية كفاية، فهي مناسبة للصور على مواقع التواصل الاجتماعي ربما، لكنها بعيدة عن أن تنافس الكاميرات القوية لهواتف الفئة العليا، أو حتى كاميرات الهواتف المنافسة مثل OnePlus 3.

حياة البطارية وسرعة الشحن في هواتف LG X Venture

بطارية الهاتف هي واحدة من المجالات التي يتفوق ضمنها الهاتف بشكل حقيقي، فهو يمتلك بطارية بحجم 4100 ميلي أمبير، وبالنسبة لقياس الشاشة فهي كبيرة للغاية (خصوصاً مع كون هواتف بشاشات أكبر تمتلك بطاريات أصغر بشكل ملحوظ، فهاتف Galaxy S8 مثلاً يأتي بشاشة بقياس 5.8 إنش، وبطارية بحجم 3000 ميلي أمبير فقط). عموماً تستطيع البطارية الصمود ليومين من الاستخدام المتوسط دون أي مشاكل، وحتى مع الاستخدام بالحد الأقصى فهي تتخطى يوماً من الاستخدام بسهولة وهذا ما يجعل الهاتف مثالياً للرحلات أكثر من غيره.

بالإضافة للبطارية الكبيرة، فالهاتف يدعم تقنيات الشحن السريع عبر منفذ Micro USB الخاص به (حيث أنه من المخيب استخدام هذا المنفذ في هاتف لعام 2017، مع انتقال الهواتف الذكية الحديثة لمنافذ USB-C) ومن الممكن شحن الهاتف بشكل كامل خلال أقل من ساعتين من الزمن فقط.

في النهاية، بالنسبة للهدف الأساسي للهاتف وهو أن يكون مقاوماً للصدمات، فلا شك بأنه يقوم بأداء ممتاز ضمن هذا المجال، أما بالنسبة للأداء العام، فعلى الرغم من أنه دون الهواتف المنافسة هنا، فالسعر المخفض من ناحية، والتصميم المقاوم للصدمات يبرران إلى حد بعيد كون الهاتف أقل سرعة من الهاتف الأخرى، وبالمجمل بالنسبة لمحبي الرحلات والتجول في الطبيعة، فهاتف X Venture يقدم أداءً ممتازاً ويشكل خياراً اقتصادياً أكثر من هاتف S7 Active مثلاً.

  • [[PropertyDescription]] [[PropertyValue]]
منتجات ذات صلة
موبايل LG x cam - ذاكرة 16 جيجابايت - لون فضي - K580
موبايل LG x cam - ذاكرة 16 جيجابايت - لون فضي - K5...
أسعار المحلات يباع عند 5 بائعين
135 - 200 دينار أردني
موبايل ال جي اكس سكرين - 16 جيجابايت - ابيض - LG X Screen K500
موبايل ال جي اكس سكرين - 16 جيجابايت - ابيض - LG X...
أسعار المحلات يباع عند 3 بائعين
75 - 155 دينار أردني
موبايل جلاكسي J7 الجديد 2016 - ذاكرة 16 جيجابايت - 4G - ذهبي
موبايل جلاكسي J7 الجديد 2016 - ذاكرة 16 جيجابايت -...
أسعار المحلات يباع عند 17 بائع
137 - 185 دينار أردني
موبايل بوش ميكرو X S240 - ذاكرة 4 جيجابايت - ابيض - micro x s240
موبايل بوش ميكرو X S240 - ذاكرة 4 جيجابايت - ابيض ...
أسعار المحلات يباع عند 3 بائعين
50 - 60 دينار أردني
موبايل بوش ميكرو X S240 - ذاكرة 4 جيجابايت - اسود - micro x s240
موبايل بوش ميكرو X S240 - ذاكرة 4 جيجابايت - اسود ...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
59 دينار أردني
موبايل سوني اكسبيريا اكس - 64 جيجابايت - ذهبي مورد - Xperia X
موبايل سوني اكسبيريا اكس - 64 جيجابايت - ذهبي مورد...
أسعار المحلات يباع عند 9 بائعين
220 - 350 دينار أردني
موبايل بوش ميكرو اكس S240 - ذاكرة 4 جيجابايت - اسود - X S240
موبايل بوش ميكرو اكس S240 - ذاكرة 4 جيجابايت - اسو...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
49 دينار أردني
موبايل LG ماجنا - 8 جيجابايت - اسود - LG Magna H520Y
موبايل LG ماجنا - 8 جيجابايت - اسود - LG Magna H52...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
149 دينار أردني
موبايل سوني اكسبيريا اكس - 64 جيجابايت - ليموني مذهب - F5122
موبايل سوني اكسبيريا اكس - 64 جيجابايت - ليموني مذ...
أسعار المحلات يباع عند 5 بائعين
260 - 290 دينار أردني
موبايل هواوي shot x - ذاكرة 16 جيحابايت - 4G - أبيض - ATH-UL01
موبايل هواوي shot x - ذاكرة 16 جيحابايت - 4G - أبي...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
120 دينار أردني
أضف منتج