كم عدد مستخدمي فيسبوك بالعالم؟ مع ازدياد أعداد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يتساءل جمهور المحللين عن الآفاق والوقت الذي سيشهد توقف نمو أعداد مستخدمي فيسبوك، ومع أن الإحصائيات تشير إلى نمو مضطرد، إلّا أن المحللين لا يتوقعون أن يكون هذا التوقف في وقت قريب.

أظهرت آخر الإحصائيات الصادرة عن بوابة الإحصاءات الإلكترونية (Statista) أن عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بلغت أكثر من 1.55 مليار مستخدم فعّال (مستخدم يدخل الموقع لمرة واحدة على الأقل في الشهر) في نهاية الربع الثالث من العام 2015، بينما بلغ عدد مستخدمي فيسبوك الفعاليين بشكل يومي أكثر من مليار مستخدم.

وقد تصدّرت الولايات المتحدة الأمريكية القائمة بأكثر من 170 مليون مستخدم، تلتها الهند بأكثر من 65 مليون مستخدم، ومن ثم البرازيل بأكثر من 60 مليون مستخدم.

الترتيب

الدولة

أعداد مستخدمي فيسبوك (تقريبي)

1

الولايات المتحدة

أكثر من 170 مليون مستخدم

2

الهند

أكثر من 65 مليون مستخدم

3

البرازيل

أكثر من 60 مليون مستخدم

4

إندونيسيا

أكثر من 54 مليون مستخدم

5

المكسيك

أكثر من 40 مليون مستخدم

6

تركيا

أكثر من 34 مليون مستخدم

7

الفلبين

أكثر من 34 مليون مستخدم

8

المملكة المتحدة

أكثر من 33 مليون مستخدم

9

ألمانيا

أكثر من 27 مليون مستخدم

10

فرنسا

أكثر من 27 مليون مستخدم

عدد امستخدمي فيسبوك بالعالم

عدد مستخدمي الفيسبوك

وبلغت أعداد مستخدمي فيسبوك بنهاية العام 2014 حوالي 1.4 مليار مستخدم، فيما تشير التوقعات إلى استمرار نمو أعداد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خلال العام 2016.

في الوطن العربي؛ أظهرت دراسة صادرة عن جامعة قطر مؤخراً انخفاض أعداد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر في الوطن العربي بنسبة 5% منذ العام 2012، وذلك لحساب تطبيقات أخرى مثل واتساب.

كما وتشير الدراسات إلى أن نصف مستخدمي الإنترنت حول العالم يقومون بالدخول إلى الإنترنت لتصفح فيسبوك فقط.

ويعد فيسبوك أحد شبكات التواصل الاجتماعي التي أصبحت تربط العالم بأسره، كما أصبح الموقع مكاناً مناسباً لتنمية الأعمال ووصول الشركات والمتاجر إلى أكبر عدد من الزبائن، ومن المتوقع أن يشهد المزيد من النمو خلال الأعوام المقبلة.

ولا يزال موقع فيسبوك غير قادر على تحديد أعداد الحسابات المزوّرة، ومع أنه يحاول السيطرة على هذا الملف عبر ما يسمى بـ "الإبلاغ"، إلا أن بعض التقديرات أشارت إلى وجود ما يقارب 100 مليون حساب مزوّر على الشبكة.

كيف سيسعى موقع فيسبوك إلى الوصول إلى مليار مستخدم جديد؟

 صفحة فيسبوك

يعد فيسبوك أحد أكثر المواقع الإلكترونية التي تحدّث وتطوّر خدماتها باستمرار، عبر إضافة الإعدادات والميّزات باستمرار، وهذا ما سيمّكن الموقع من الاستمرار في النمو والوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين، وبالأخص مستخدمي الهواتف الذكية.

فقد سعى موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ تأسيسه على تحديث خدماته باستمرار، حتى وصل إلى ما هو عليه الآن بميزات الدردشة والاشتراك في صفحات الفنانين والشخصيات العامة، وصفحات الشركات والمنتجات المتعددة، وصولاً إلى مشاركة الصور وحالة المزاج وأحداث الحياة المختلفة من زواج وسفر... إلخ، مع الأصدقاء والمشتركين.

مهمة فيسبوك في جلب المليار الثاني لن تكون سهلة أبداً، وهذا ما يعيه مؤسس الموقع مارك زوكربيرغ جيّداً، لذلك فإن إضافة الميّزات الجديدة فقط هو ما سيضمن للموقع استمرار النمو وازدياد أعداد المستخدمين الفاعلين.