في تموز/يوليو 2015، أزاحت شركة أوبو (Oppo) الصينية عن هواتفها الذكية ميرور 5 (Mirror 5)، بمواصفات متوسطة، ولكن بتصميم برّاق، يلفت الأنظار بمجرد النظر إليه.

تعد شركة أوبو إحدى الشركات الصينية التي لها باع طويل في عالم الإلكترونيات، حيث يبلغ عمرها 12 عاماً، وحيث كان تركيز الشركة منصباً حول أجهزة التلفاز ومشغّلات دي في دي، فقد بات من وجهة نظر الشركة الإلتفات إلى عالم الهواتف الذكية، والتي تكتسح العالم في الوقت الحالي.

في تموز/يوليو 2015، أفصحت الشركة عن هواتفها الذكية أوبو ميرور 5 (Oppo Mirror 5)، ومما لا شك فيه بأن هذه الهواتف تجذب عين الناظر فور رؤيتها بسبب غطائها الخلفي الذي يبدو وكأنه مصنّع من الكريستال، أو وكأنه جوهرة ألماسية، هذا على الرغم من أن الهاتف ينتمي إلى عالم الهواتف الذكية المتوسطة.

* الفيديو الرسمي لإصدار هاتف أوبو ميرور 5

وقد أشارت شركة أوبو إبان إفصاحها عن هاتفها الذكي ميرور 5 إلى أنها استخدمت تقنيات خاصة من أجل تصنيع الأغطية الخلفية باستخدام الأشعة فوق البنفسجية، مما أعطاها هذا البريق الألماسي أو الكريستالي، الأمر الذي تؤكد عليه الشركة بوصفه "تصميم يعكس فلسفة أوبو فيما يتعلّق بالابتكار".

كما تتميّز هواتف أوبو ميرور 5 بأنها من الهواتف النحيفة، إذ تبلغ سماكتها 7.7 مليمتر، إلّا أنها مصنّعة من إطار معدني ثنائي، مما يزيد من قوة الهاتف، ويجعله متيناً يتيح للمستخدم التعامل مع مجموعة كبيرة من المهمات.

ما هي أبرز مواصفات هواتف أوبو ميرور 5؟

إن أهم ما يميّز هواتف أوبو ميرور 5 هو التصميم بلا أدنى شك، ومن حيث المواصفات التقنية؛ فإن الهاتف يندرج تحت بند الهواتف الذكية المتوسطة.

وبعيداً عن الغطاء الكريستالي، فإن أبعاد الهاتف تبلغ؛ الطول 143.4 مليمتر، العرض 71.2 مليمتر، وبسماكة تبلغ 7.7 مليمتر، أما وزن الهاتف فيبلغ 160 غراماً، ويتوافر باللونين الأبيض والأزرق.

تصاميم هواتف أوبو ميرور 5 المميزة

وقد تم تزويد هواتف أوبو ميرور 5 بشاشات (IPS LCD)، وبحجم يبلغ 5.0 بوصة (إنش)، وبدقة وضوح تبلغ 960x540 بكسل.

وكما هو الحال في أغلبية الهواتف الذكية التي تصنّعها شركات صينية، فإن هواتف أوبو ميرور 5 تقبل تشغيل شريحتي اتصال، كما أنها تعمل بنظام التشغيل أندرويد 5.1، والمعروف بإسم (لوليبوب).

ومن ناحية أخرى فإن هواتف أوبو ميرور 5 تعمل بمعالجات كوالكوم (Qualcomm MSM8916 Snapdragon 410) رباعية النوى، من طراز (Cortex-A53)، والتي تعمل بسرعة 1.2 جيجا هيرتز، وهي مزوّدة بذاكرة داخلية تبلغ سعتها 16 جيجا بايت، مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية (مايكرو إس دي) بسعة تصل إلى 128 جيجا بايت.

أما سعة ذاكرة الوصول العشوائية (RAM) فتبلغ 2 جيجا بايت.

هذا وقد تم تزويد هواتف أوبو ميرور 5 بكاميرات خلفية (رئيسية) تبلغ دقة وضوح صورها 8 ميجا بكسل، وكاميرات أمامية بدقة وضوح تبلغ 5 ميجا بكسل.

فيما يتعلّق بالبطاريات، فقد تم تزويد هواتف أوبو ميرور 5 ببطاريات غير قابلة للإزالة، وبسعة كهربائية تبلغ 2420 مللي أمبير في الساعة.

وحتى اللحظة لم نتمكن من تحديد أسعار هواتف أوبو ميرور 5، إلّا أنها بالتأكيد لن تكسر حاجز 280 دولار أمريكي (أو 200 دينار أردني)، وذلك بالقياس على أسواق أخرى، مع الإشارة إلى أن تلك الأسعار هي الأسعار الأصلية، قبل احتساب الضرائب المحلية، وما يستتبعها.

خلاصة

في الوطن العربي، تركز شركة أوبو مجهوداتها على تسويق منتجاتها في مصر تحديداً، نظراً لكون السوق المصري يعتبر من أكبر الأسواق الاستهلاكية في المنطقة، مع الإشارة إلى أن الشركة تعتبر أن السوق المصري واعد، وبالتالي فهي تسعى بشكل دؤوب لاكتساب ثقة قطاعات واسعة من المستهلكين المصريين، عبر توفير هواتف ذكية جيدة لهم، وبأسعار متدنية نسبياً.

كاميرا تصاميم هاتف أوبو ميرور 5

يذكر بأن الطاقة الإنتاجية للشركة تبلغ 1.4 مليون هاتف ذكي في الشهر، ولها أكثر من ألفي فرع حول العالم، وتنتشر الغالبية العظمى من مستخدمي الهاتف في مناطق ودول جنوب شرق آسيا.

يعتبر بعض خبراء عالم التكنولوجيا بأن هواتف أوبو ميرور 5 تنتمي إلى عائلة الهواتف الذكية الأدنى، فيما يرى البعض الآخر بأنه وبالمقارنة مع أسعارها فمن الممكن اعتبارها من الهواتف الذكية المتوسطة، ذلك بأنها تحتوي على مميزات الهواتف الذكية الأخرى بشكل عام، مع الابتعاد قليلاً عن الالتفات إلى المواصفات التقنية، وبأسعار متدنية، مما يجعلها خياراً ممتازاً للعديد من القطاعات الشبابية.

على أية حال، فإن الحكم النهائي على المنتج يعود بالمقام الأول إلى المستخدمين، وبصفتنا نتحدث عن التكنولوجيا، فمن المهم الالتفات إلى رأي القطاعات الشبابية، ذلك بأنها تمثّل الشريحة الأكبر من حيث استخدام الهواتف الذكية.

من المهم أن تتعرف على أبرز مميزات الأجهزة التكنولوجية قبيل اقتنائها، وهذا بالتحديد ما يسعى موقع لبيب لإطلاعك عليه، ذلك بأنه يدعمك للقيام بعملية شراء حكيمة وذكية، وذلك عبر إطلاعك على مميزات الأجهزة التكنولوجية، ومن ثم ربطك بأقرب المتاجر إليك جغرافياً، أو تلك التي تبيع المنتج بأرخص ثمن.

لا تنسى أن تبقى على اتصال بموقع لبيب لمعرفة كل ما هو جديد وريادي في عالم التكنولوجيا.