ما هي أبرز مميزات وعيوب هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5؟ هل يعتبر سامسونج نوت 5 أحد أفضل الهواتف الذكية بالسوق العالمي؟ سنقوم في موقع لبيب وعبر هذه المقالة  بعرض أهم مميزات هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5، من أجل اختيار لبيب.

أفصحت شركة سامسونج (عملاق الإلكترونيات الكوري الجنوبي) في آب/أغسطس 2015 عن هاتفها الذكي من سلسلة نوت (Note)، وهو سامسونج جلاكسي نوت 5 (Samsung Galaxy Note 5)، والذي تربع لفترة على عرش الهواتف الذكية باعتباره الخيار اللبيب لملايين المستخدمين، وذلك بسبب شاشته الجميلة، الكاميرا الفريدة، التصميم الجميل والمصنوع من الألمنيوم، ناهيك عن شحن البطارية بشكل سريع، وإمكانية شحنها لاسلكياً (Wireless).

* الفيديو الرسمي من سامسونج لإصدار سامسونج نوت 5

التصميم، أجمل هواتف سامسونج الذكية في العام 2015!

أكدت شركة سامسونج عند إطلاقها لجهاز سامسونج جالاكسي نوت 5 على أنه أكثر إصدارات جالاكسي نوت قوة وجمالاً.

يتمتع سامسونج جالاكسي نوت 5 بشاشة كبيرة بقياس 5.7 إنش (بوصة)، ويحتوي على قلم رقمي أو إس بن (S Pen)، في سبيل تسهيل تأدية وظائف المستخدم، كما يلف الهاتف إطار معدني، أما وزنه فيبلغ 171 غراماً.

تصميم هاتف سامسونج جالاكسي نوت 5 جاء ليلبي حاجة المستخدم من ناحية الإمساك بالهاتف بيد واحدة على الرغم من كبر حجمه، حيث تبلغ أبعاد الهاتف 153.2x76.1x 7.6 مليمتر، ويتوافر الهاتف بألوان خمسة؛ الذهبي، الأسود، الأبيض، الفضي، والزهري.

الوان سامسونج جلاكسي نوت 5

مواصفات الجهاز

أحد اهم المواصفات للنوت 5 هي وحدة المعالجة المركزية أو المعالج، فقد زوّد فريق عمل سامسونج جهاز جلاكسي نوت 5 بمعالج Exynos 7420 ثماني النوى.

أما عن الشاشة؛ فتتمتع شاشة جالاكسي نوت 5 بدرجة وضوح عالية، وبألوان دقيقة للغاية، كما أنها قابلة للمس المتعدد أو الـ (Multi Touch).

ويعمل جهاز جالاكسي نوت 5 بنظام تشغيل آندرويد بنسخته 5.1.1، أما عن سعته التخزينية فتتراوح بين 32، 64 جيجا بايت، وذلك بحسب الرغبة عند الذهاب إلى الشراء، مع الإشارة إلى أن جهاز سامسونج جالاكسي نوت 5 لا يقبل بطاقة ذاكرة إضافية، في حين أن ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في جالاكسي نوت 5 تصل إلى 4 جيجا بايت.

الكاميرا الرئيسية (الخلفية) تعطيك صوراً بدقة وضوح تبلغ 16 ميجا بكسل، أما الكاميرا الأمامية فتعطيك صوراً بدقة 5 ميجا بكسل.

الجهاز مزوّد بتقنيات الواي فاي (WiFi)، وبلوتوث (Bluetooth)، وجي بي إس (GPS).

أما بطارية جالاكسي نوت 5 فهي غير قابلة للإزالة وتعمل بسعة شحن كهربائي تبلغ 3000 ميلي أمبير، والجديد في جلاكسي نوت 5 كان إمكانية القيام بشحن سريع، وبمدة تبلغ 90 دقيقة، أما في حال الشحن اللاسلكي فستحتاج البطارية إلى ساعتين لتمتلئ، حيث يوضع الجهاز على شاحن لاسلكي لتبدأ عملية الشحن.

شاحن لاسلكي سريع الشحن من سامسونج

بإمكان بطارية سامسونج جالاكسي نوت 5 العمل لمدة 22 ساعة تحدث في ظل عمل الـ (3G).

مواصفات أخرى، المزيد من التقنيات

بخلاف التصميم المتميز وتنوّع الألوان، فإن القلم الرقمي الجديد إس بن (S Pen)، يساعد المستخدم على أداء المهمات بشكل أكفأ وبأسرع وقت ممكن، إذ يمكن للمستخدم الكتابة على الشاشة وحفظ الملاحظات حتى في حال كان الهاتف مغلقاً أو في وضع الاستعداد، دون الحاجة إلى كتابة رمز المرور أو الرقم السري قبيل ذلك.

أما شاشة الجهاز فمحمية بطبقة زجاجية من طراز (Gorilla Glass 4)، وذلك لتوفير أفضل حماية للشاشة، مما يجعلها أحد أفضل شاشات الهواتف الذكية على الإطلاق.

ولا بد لنا من الإشارة إلى أن شركة سامسونج واكبت تطوّر الهواتف الذكية ورغبات المستخدمين عبر مجموعة واسعة من خيارات التصوير، ووضعت كاميرا أمامية جيدة لتمتع بالتقاط صور سلفي، ناهيك عن خاصية تصوير فيديو عالي الوضوح، وصور متحركة بشكل بطيء وبسيط، مع إمكانية فتح الكاميرا خلال أقل من ثانية عقب النقر على أيقونة الكاميرا على سطح المكتب.

وكما في أجهزة أخرى فقد زوّدت سامسونج جهاز جالاكسي نوت 5 بالحساسات وبصمة الإصبع وحساسات الإضاءة وغيرها، ناهيك عن خاصية تثبيت الفيديو الرقمية للحصول على لقطات ثابتة ونقية، مع إمكانية استخدام (Live Broadcast) من أجل البث المباشر عبر موقع يوتيوب.

خلاصة

يهدف موقع لبيب من هذه المقالة تعريفك بأبرز مميزات هاتف سامسونج جالاكسي نوت 5، وذلك في سبيل مقارنته مع خياراتك الأخرى قبيل الذهاب إلى المتجر لاقتناء هاتف ذكي جديد.

من أجل المزيد من المقالات التي تعرّف بأبرز المميزات والعيوب للأجهزة الأخرى؛ ابقَ على تواصل مع موقع لبيب وافحص المعلومات والمقارنات بين المنتجات، فالهدف الرئيسي ان تكن لبيب قبل ان تشتري.