ارتفعت وتيرة الإشاعات الصادرة مؤخراً حول المواصفات الجديدة التي تنوي شركة سامسونج طرحها على المستخدمين من خلال هاتف سامسونج جلاكسي إس 7، وعلى الرغم من التسريبات والإشاعات، ما هي إلا أيام ونتعرف على الجهاز الجديد ومواصفاته كاملة.

أكدت شركة سامسونج أخيراً على أن هاتفها الجديد سامسونج جلاكسي إس 7 سيبصر النور في في الثلث الأخير من شهر شباط/فبراير الجاري، وذلك على هامش مشاركة سامسونج في مؤتمر الجوالات العالمي أو ملتقى عالم الهاتف النقال (Mobile World Congress)، والذي سيعقد في مدينة برشلونة الإسبانية ما بين الثاني والعشرين والخامس والعشرين من شباط/فبراير 2016.

 مؤتمر الجوالات العالمي في برشلونة

تسريبات حول مواصفات جلاكسي S7

التسريبات التي انتشرت عبر شبكة الإنترنت حتى الآن تشير إلى أن الشكل الخارجي للجهاز لم يتغير كثيراً، سوى في بعض التفاصيل الصغيرة، كالانحناءات على أطراف الهاتف، حيث باتت أكثر ملاءمة لشكل اليد.

وأشارت التسريبات أيضاً إلى أن الجهاز الجديد سيكون بسماكة أكبر من النسخة السابقة، أي أن سماكة جلاكسي إس 7 ستفوق سماكة جلاكسي إس 6 بواقع 0.1 مليمتر، كما تشير التوقعات إلى أن حجم الشاشة لم يتغير، حيث سيبلغ حجم شاشة جلاكسي إس 7 الجديد 5.1 بوصة (إنش) بدقة وضوح تبلغ 1440x2560 بكسل.

ومن ناحية أخرى فقد نشرت صحيفة وول ستريت الأمريكية موخراً مقالاً يفيد بأن شركة سامسونج قامت بتطوير تقنية "اللمس ثلاثي الأبعاد" عبر هاتفها الجديد إس 7، وذلك نقلاً عن مصادر مطلعة أدلت بتلك التسريبات لصحيفة وول ستريت، إلّا أن العديد من المحللين والمهتمين بعالم التكنولوجيا يرون بأن هذا غير ممكن، وبأن شركة سامسونج ستعلن عن تلك التقنية في هاتفها الذكي المقبل.

الإختلاف بين أجهزة سامسونج S6 وسامسونج S7

ومن جهتها فقد نقلت صحيفة كوريا تايمز تسريبات على لسان "مصدر مقرّب من شركة سامسونج" تقول بأن الاختلاف بين أجهزة إس 6 وإس 7 ستتركز على جودة الصورة ووضوح ودقة الشاشة وسرعة المعالج، ذلك بأن هواتف إس 6 حملت الكثير من المميزات الهائلة فيما يتعلق ببنية الجهاز الداخلية.

هذا وقد تضاربت التسريبات حول دقة وضوح الكاميرا الخلفية للهاتف الجديد سامسونج إس 7، فالكثير من المواقع التكنولوجية أشارت إلى أن شركة سامسونج عمدت إلى تخفيض دقة وضوح كاميرات سلسلة هواتف إس من 16 ميجا بكسل في نسخة إس 6 إلى 12 ميجا بكسل في نسخة إس 7 جديدة، فيما يرى جمهور واسع من المهتمين بالتكنولوجيا بأن هذا غير ممكن، وبأن شركة سامسونج ستقوم بطرح أجهزة إس 7 بكاميرات تبلغ دقة وضوحها 16 ميجا بكسل، تماماً كما كان الحال في كاميرات هواتف إس 6.

ومن المنتظر أن تعالج شركة سامسونج المشاكل التي عانى منها مستخدمو إس 6 في النسخة الجديدة للجهاز إس 7، فيما تتداول بعض الأوساط بأن شركة سامسونج قد رفعت من سعة بطارياتها في هواتف إس 7 لتبلغ 3000 مللي أمبير بالساعة بدلاً من 2550 مللي أمبير بالساعة في هواتف إس 6.

كاميرا سامسونج اس 6

ومن ناحيتها، فقد أشارت وكالة رويترز في أحد تقاريرها إلى أن شركة سامسونج زوّدت أجهزة جلاكسي إس 7 بمعالجات (Qualcomm MSM8996 Snapdragon 820) ثمانية النوى للأجهزة التي ستباع داخل الولايات المتحدة، وبمعالجات (Exynos 8890) ثمانية النوى للأجهزة التي ستباع خارج الولايات المتحدة.

على أية حال، لا يزال الغموض يكتنف جهاز سامسونج جلاكسي إس 7 الجديد، ولا تزال كافة المعلومات عن الجهاز تتفاوت بين تسريبات وتوقعات وإشاعات، ليس ثمّة مواصفات أكيدة بعد، ذلك بأن شركة سامسونج تعتمد مبدأ السرية قبل طرح أجهزتها في الأسواق، وما هي إلّا أيام قليلة ونتعرّف على جلاكسي إس 7، وبالتأكيد سيكون قراء موقع لبيب أول من يقرأ مقالة عن تلك المواصفات، لذلك لا تنسوا زيارة موقع لبيب على الداوم، لمعرفة كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا.