في ظل ما يشهده قطاع التكنولوجيا من تطوّر مستمر، بات اختفاء كل ما هو تقليدي لصالح كل ما هو تكنولوجي أمر طبيعي، لم نعد نشاهد الراديو التقليدي، كما لم نعد نشاهد الكثير من المنتجات الكلاسيكية، كالهواتف النقالة التي شاعت في أواسط التسعينات، والآن تشهد الأسواق منافسة هائلة بين الشركات حول الساعات الذكية، فهل ستختفي الساعات التقليدية وتفسح المجال للساعات الذكية؟

وحده المستقبل يخبئ الإجابة على هذا السؤال، ولكي لا نبتعد كثيراً عن فحوى هذه المقالة، فإن موقع لبيب سيفصّل لكم مواصفات ومميزات ساعات سامسونج جير إس 2 الذكية عبر هذه المقالة.


* الفيديو الرسمي من سامسونج لإصدار سامسونج جير إس 2

صحيح أن الساعات الذكية أبصرت النور من حيث الفكرة في تسعينيات القرن الماضي، إلّا أنها لم تشهد هذا التطوّر الهائل والانتشار سوى في السنوات الأخيرة، حيث باتت الساعات الذكية تقوم بكافة الوظائف والمهمات التي يؤديها الهاتف الذكي، بل وأكثر من ذلك؛ فقد عمدت الشركات المنتجة والمصنّعة لهذه الساعات إلى تطوير تطبيقات خاصة بالصحة أيضاً، وتعتمد على وضع الساعة في اليد، كقياس النبض وتحليل الكثير من الأمور الصحية والرياضية.

تتميّز ساعات سامسونج جير إس 2 بتصميمها الدائري الذي يحاكي الساعات التقليدية من حيث التصميم، مع تحكم بالهاتف الذكي، وإمكانية استقبال المكالمات الهاتفية واستقبال الرسائل القصيرة وقراءتها والرد عليها، ناهيك عن الوصول السهل للتطبيقات المختلفة، كالخرائط مثلاً، وإمكانية إدارة الأجهزة المتصلة من المنزل، وتطبيقات الصحة والرياضة، التي تحسب لك الخطوات التي قمت بها، وتعطيك قراءات صحية كقياس النبض مثلاً، وتراقب مستوى الحركة الجسدية، وغير ذلك الكثير.

وبما أننا لسنا بصدد الحديث عن التطبيقات التي تعمل عبر الساعة، فإن البند الأول الذي سنقوم بالحديث عنه، الشكل والتصميم، ومن ثم سنتناول مواصفات الساعة الداخلية.

تتوافر ساعات سامسونج جير إس 2 في الأسواق ضمن فئتين رئيسيتين، سامسونج جير إس 2، وسامسونج جير إس 2 كلاسيك.

تصميم يحاكي الساعات التقليدية

يتميز تصميم ساعة سامسونج جير إس 2 بشكل دائري، مع الإشارة إلى أن سامسونج من أولى الشركات التي طرحت تصميماً دائرياً للساعات الذكية، يشبه تصميم الساعات التقليدية، كما تم تزويد الشاشة الدائرية تلك بحلقة قابلة للدوران، مما يتيح للمستخدم التنقل بين التطبيقات بسهولة ويسر، وبمجرد لف الحلقة، كما أن الساعة مزودة بأزرار إلى جانب الساعة، تساعد على العودة إلى الصفحة الرئيسية، وغيرها.

 تصاميم وألوان ساعات ساسمسونج جير إس 2

وتتوافر ساعات سامسونج جير إس 2 في الأسواق بخيارين رئيسين، سامسونج جير إس 2 بالألوان الرمادي الداكن، والفضي، والأسود، أما بالنسبة لسامسونج جسر إس 2 كلاسيك فتتوافر بلونين، اللون البلاتيني، واللون الذهبي المائل إلى الوردي، وهذا بالنسبة للساعة نفسها.

أما بالنسبة للحزام الذي يحيط بالمعصم، فتتوافر ساعات سامسونج جسر إس 2 كلاسيك بحزام جلدي إما أبيض للساعة الذهبية المائلة إلى الوردي، أو أسود للون الساعة البلاتيني، أما ساعات سامسونج جير إس 2 فتتوافر بحزام مطاطي بالألوان الأسود للساعة السوداء، والرمادي الداكن للساعة التي تحمل ذات اللون، والأبيض للساعات الفضية.

وتبلغ أبعاد الساعة 51.8x44x13.4 مليمتر، فيما يبلغ وزنها 51 غراماً، وهي مصنوعة من الستانلس ستيل.

الأمر المميّز الآخر الذي عكف على تطويره فريق عمل سامسونج هو شاشة الساعة، بحجم 1.2 بوصة (إنش)، وبدقة وضوح تبلغ 360x360 بكسل، كما أن الشاشة تعمل بخاصية اللمس، وهي مغلّفة بطبقة من زجاج غوريلا المقاوم للخدش والكسر.

المواصفات الداخلية

وقد تم تزويد ساعات سامسونج جير إس 2 بمعالجات (Qualcomm MSM8x26) ثنائية النوى، والتي تعمل بسرعة 1.0 جيجا هيرتز، كما أن الساعة تمتلك ذاكرة وصول عشوائية (RAM) بسعة 512 ميجا بايت، وبذاكرة رئيسية داخلية تبلغ سعتها 4 جيجا بايت، مع الإشارة إلى أن هذه الساعة لا تقبل بطاقات الذاكرة الخارجية.

أما فيما يتعلّق بالبطارية، فإن بطاريات جير إس 2 غير قابلة للإزالة، وتبلغ سعتها 300 مللي أمبير، أي أن شحن البطارية يكفي لمدة قد تصل إلى 48 ساعة.

خلاصة

تعد ساعات سامسونج جير إس 2 من أفضل الساعات الذكية لمن لم يتقبّلوا الساعات الذكية لكونها مستطيلة الشكل، كما أنه لا بد لنا من الإشارة إلى أن ساعات سامسونج جير إس 2 مزودة بتقنيات البلوتوث والاتصال بالإنترنت عبر تقنية واي فاي.

وكما هو شعار شركة سامسونج الخاص بهذا النوع من الساعات، فإن الوظائف المتعددة للساعة بداية بالتأكد من الحالة الجوية، إلى قياس ضربات القلب، وصولاً إلى الرد على الرسائل وتشغيل الأغاني، تبدو ساعات سامسونج جير إس 2 أحد أبرز الساعات الذكية في عالم التكنولوجيا.

وقد قامت شركة سامسونج بتطوير واجهة ساعات جير إس 2 ليختار المستخدم ما يناسبه من شكل لعقارب الساعة، كما أنها طوّرت الحزام المحيط بمعصم اليد ليكون قابلاً للتغير، إذا ما رغبت بتركيب أي حزام آخر من أي شركة لتصنيع الساعات.

وبحسب موقع شركة سامسونج الرسمي، فإن ساعات جير إس 2 تعمل مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل آندرويد 4.4 فما بعد وتمتلك ذاكرة وصول عشوائية (RAM) أعلى من 1.5 جيجا بايت، أي على بعض أجهزة إتش تي سي وهواوي ولينوفو وإل جي وموتورولا وسوني وغيرها.

أخيراً، لا تعد ساعات سامسونج جير إس 2 باهظة الثمن، وقد تكون كما أي ساعات تقليدية أخرى بميزانية تدور حول 245 - 280 دينار أردني.

موقع لبيب سواصل إطلاعك على كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، إذا كنت تريد معرفة المزيد من المعلومات عن المنتجات الإلكترونية المختلفة، أو إذا كنت تود القيام بأي مقارنة بين الأجهزة التكنولوجية، أو حتى الوصول إلى المتاجر ومراكز البيع التي تبيع هذا المنتج، فما عليك سوى البقاء على اتصال دائم مع موقع لبيب، ولا تنس دوماً أن تكون لبيباً قبل الشراء!