"أعد التفكير فيما يستطيع الهاتف الذكي فعله"، هو الشعار الذي رفعته شركة سامسونج عند إزاحة الستار عن هواتف سامسونج جلاكسي إس 7 إيدج (Samsung Galaxy S7 Edge)، وذلك على هامش أعمال مؤتمر الجوالات العالمي أو ملتقى عالم الهاتف النقال (Mobile World Congress)، والمقام في مدينة برشلونة الإسبانية.

كما عوّدكم موقع لبيب بإطلاعكم على كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، ينقل إليكم اليوم في هذه المقالة أبرز مواصفات هاتف جلاكسي إس 7 إيدج الجديد.

أزاحت شركة سامسونج الستار أخيراً عن هواتف جلاكسي إس 7 إيدج الجديدة في مدينة برشلونة الإسبانية مساء أمس الأحد، الموافق الحادي والعشرين من شباط/فبراير 2016، فما الجديد الذي جاءت به الشركة ضمن هذه النسخة من هواتف سامسونج جلاكسي إس إيدج؟

قبل البدء في تفصيل مميزات سامسونج جلاكسي إس 7 إيدج الجديد، يجدر الذكر أن الشركة أكدت أنها ستفتح الباب أمام طلبات هواتف جلاكسي إس 7 إيدج المسبقة في الأسواق الأوروبية والأمريكية خلال أيام، فيما ستطرح الهواتف في الأسواق في الحادي عشر من آذار/مارس 2016، وبأسعار قد تصل إلى 882 دولار أمريكي (أي ما يعادل 625 دينار أردني)، وذلك قبيل احتساب الضرائب المحلية وما يتبعها. 

 

* الفيديو الرسمي من شركة سامسونج لأصدار سامسونج اس 7 وسامسونج اس 7 ايدج

انحناءات أكثر، ومواصفات تقنية عالية

شكل هواتف سامسونج جلاكسي إس 7 إيدج جاء مع المزيد من الحواف أو الانحناءات الهندسية، وبأبعاد بلغت: 150.9 مليمتر للطول، 72.6 مليمتر للعرض، 7.7 مليمتر للسماكة، وبوزن بلغ 157 غراماً.

أما شاشات سامسونج جلاكسي إس 7 إيدج فقد بلغ حجمها 5.5 بوصة (إنش)، من نوع (Super AMOLED)، وبدقة وضوح بلغت 2560x1440 بكسل، كما أن فريق شركة سامسونج غلّف شاشة جلاكسي إس 7 إيدج بطبقة من زجاج كورننغ غوريلا المقاوم للخدش والكسر، والأهم أن الشاشة المنحنية على طرف الهاتف لا تزال السمة الأبرز لهواتف سامسونج جلاكسي إس 7 إيدج.

وقد طوّرت الشركة أداء القائمة الجانبية على طرف الشاشة والمعروفة بإسم إيدج بانيل (Edge Panel)، عبر وضع اختصارات مهمة للمستخدم، مما يمكنه من استخدام أسهل، وبالتحديد اختصارات البريد الإلكتروني، البانوراما، وبعض التطبيقات الأخرى، وكما هو الحال بالنسبة لهواتف جلاكسي إس 7، فإن هواتف جلاكسي إس إيدج مقاومة للغبار والماء، وبحسب الشركة، فإن سامسونج جلاكسي إس 7 إيدج مصمم ليصمد تحت الماء بعمق 1.5 متر ولمدة تصل إلى 30 دقيقة.

ومن المفترض أن تطرح هواتف جلاكسي إس 7 إيدج في الأسواق بألوان أربعة: الأبيض، الأسود، الذهبي، والفضي.

جلاكسي إس 7 إيدج مصمم ليصمد تحت الماء بعمق 1.5 متر ولمدة تصل إلى 30 دقيقة

معالجات قوية من أجل أداء استثنائي

المعالجات التي قامت شركة سامسونج بتزويد أجهزتها الجديدة بها تهدف بالمقام الأول إلى تحسين أداء الألعاب، للمستخدمين الذين يقومون بتحميل ألعاب كبيرة على هواتفهم الذكية، ومع الاهتمام بخاصية التبريد الداخلي للجهاز مما يحد من ارتفاع درجة حرارته، والبطارية ذات السعة الكبيرة، فإن الشركة لم تنسى إضافة ميزة جديدة لعشاق ألعاب الفيديو عبر هواتف إس 7 الجديدة، وهي خاصية جيم لونشر (Game Launcher)، والتي يستطيع المستخدم من خلالها التحكم بآلية صرف الطاقة من البطارية ووصول التنبيهات الخاصة بالتطبيقات الأخرى، من أجل متعة استثنائية في ممارسة الألعاب.

بشرة لعشاق ألعاب الفيديو عبر هواتف إس 7 ايدج الجديدة

وقد حسّنت الشركة بنية الجهاز التقنية بشكل كبير، مما سيضمن فعالية أداء أفضل بـ 30 بالمئة من النسخة السابقة للجهاز، وستصدر أجهزة سامسونج جلاكسي إس 7 إيدج بطرازين من المعالجات، تختلف بحسب السوق (البلد)، ومشغّل الخدمة.

الطراز الأول من هواتف جلاكسي إس 7 إيدج سيعمل بمعالجات (Qualcomm MSM8996 Snapdragon 820) رباعية النوى، وهي عبارة عن معالجين ثنائيا النوى، أحدهما يعمل بسرعة 2.15 جيجا هيرتز، والآخر بسرعة 1.6 جيجا هيرتز، أما الطراز الثاني فسيعمل بمعالجات (Exynos 8890) ثمانية النوى، وهي عبارة عن معالجين رباعيّا النوى، أحدهما يعمل بسرعة 2.3 جيجا هيرتز، والآخر بسرعة 1.6 جيجا هيرتز.

كما أن سامسونج جلاكسي إس 7 إيدج سيصدر في الأسواق بنسختين لسعة الذاكرة الداخلية، 32 أو 64 جيجا بايت، فيما أضافت الشركة لهواتف جلاكسي إس 7 إيدج المدخل المناسب الذي يتيح للمستخدم تزويد الجهاز ببطاقة ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 200 جيجا بايت، وذلك بخلاف ما كانت عليه أجهزة سامسونج جلاكسي إس 6 إيدج.

ومن ناحية أخرى فقد زوّدت هواتف سامسونج جلاكسي إس 7 إيدج بذاكرة وصول عشوائية (RAM) بسعة 4 جيجا بايت.

وصولاً إلى الكاميرا، فقد تم تزويد الهاتف الجديد سامسونج جلاكسي إس 7 إيدج بكاميرا خلفية (رئيسية) تبلغ دقة وضوحها 12 ميجا بكسل، بفتحة عدسة f/1.7، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقة وضوحها 5 ميجا بكسل، بفتحة عدسة f/1.7، إلّا أن الجديد الذي جاءت به الشركة عبر هذا الهاتف هو أن الكاميرا الرئيسية تعمل بتقنية البكسل الثنائي (Dual Pixel)، وذلك من أجل التقاط صور واضحة حتى في ظل وجود إضاءة خافتة.

أما البطارية، فقد تم تزويد الجهاز ببطارية تبلغ سعتها الكهربائية 3600 مللي أمبير بالساعة غير قابلة للإزالة.

ويعمل الجهاز بنظام التشغيل أندرويد 6.0، والذي أطلق عليه إسم (مارشملو).

وبخلاف المواصفات الاستثنائية التي تحدثنا عنها سابقاً، فإن هواتف سامسونج جلاكسي إس 7 إيدج تتمتع بخاصيتي (Always-on display) و (TouchWiz UI)، تماماً كما هو الحال بالنسبة لهواتف سامسونج جلاكسي إس 7، وميزات أخرى مثل خاصية الشحن السريع للبطارية وبواقع 83 بالمئة خلال نصف ساعة، وإمكانية الشحن اللاسلكي، والعديد من المميزات الأخرى، كتحرير المستندات والنصوص، وتحرير الصور والفيديو.

جلاكسي إس 7 ايدج ذو خاصية الشحن السريع للبطارية وإمكانية الشحن اللاسلكي

يذكر أن الشركة أعلنت على هامش الإعلان عن هاتفي سامسونج جلاكسي إس 7 وسامسونج جلاكسي إس 7 إيدج عن البدء بشراكة حقيقي مع شركة فيسبوك حول خوذة "الواقع الافتراضي" جير في آر (Gear VR).