ضمن استطلاع للرأي أجراه موقع لبيب على أكثر من ألف متجر ومحل لبيع الطابعات في الأردن، تصدرت طابعات إتش بي قائمة أكثر الطابعات متعددة الوظائف شعبية ومبيعاً في الأردن، وذلك حتى شهر ايار 2016.

تنقسم الطابعات متعددة الوظائف إلى نافثة للحبر وليزر، وتتضمن تلك الطابعات ماسحاً ضوئياً في الأعلى يجعلها آلات متعددة الوظائف، أي أنها تعمل كطابعة وناسخة (آلة تصوير) وماسح ضوئي (سكانر) وفاكس ضمن جهاز واحد.

بشكل عام؛ يتجه المستخدمون مؤخراً إلى اقتناء طابعات متعددة الوظائف في شتى أنحاء العالم، وبالتالي في الأردن، ذلك بأنها طابعات شاملة توفّر على المستخدم اقتناء 3 أو 4 أجهزة مكتبية، كالفاكس وآلة تصوير الورق والماسح الضوئي.

وضمن استطلاع للرأي أجراه فريق عمل موقع لبيب، جاءت الطابعات الأكثر شعبية في الأردن في مطلع العام 2016 على النحو الآتي:

طابعة إتش بي موديل HP LaserJet Pro M127fn

إتش بي M127fn

في المركز الأول على لائحة الطابعات الأكثر شعبية ومبيعاً في الأردن حتى نيسان 2016 حلت طابعة هيوليت باكارد موديل HP LaserJet Pro M127fn، والتي تتميّز بكون سعرها مناسب للجميع، عدا عن كونها تؤدي مهمات الطباعة والنسخ والمسح الضوئي والفاكس.

طابعة إتش بي موديل HP LaserJet Pro M127fn هي طابعة ليزرية غير ملوّنة، كما أن دورة المهمات الشهرية (Monthly Duty Cycle) لها تصل إلى 8000 ورقة، وهذا الرقم يمثّل الحد الأعلى لعدد الصفحات التي تحتوي على صور، والتي تستطيع الطابعة التعامل معها.

وللحفاظ على هذا الموديل من الطابعات، ينصحكم لبيب بألّا تتجاوز مطبوعاتكم من الصور 2000 ورقة، وأن تتراوح مطبوعاتكم بين 250 إلى 2000 ورقة، وذلك من أجل أن تحافظ على أداء الطابعة، مع الإشارة إلى أن هذه الطابعة تتعامل مع أحجام مختلفة من الورق، ومدخل الأوراق يتسع لـ 150 ورقة.

يحتوي هذا الموديل من الطابعات على علبة حبر واحدة، وهي تحتوي على حبر أسود، وهي قادرة على التعامل مع أنظمة التشغيل على اختلافها، سواء كانت ويندوز أو ماك، وحتى لينكس.

تتراوح أسعار هذا النموذج من الطابعات في الأسواق الأردنية ما بين 135 و 180 دينار أردني.

طابعة سامسونج موديل Samsung Xpress M2070

سامسونج إكسبرس M2070

ثانياً، حلت طابعات سامسونج موديل Samsung Xpress M2070، والتي تمتاز بأداء المهمات التالية: الطباعة، المسح الضوئي، والنسخ.

طابعة سامسونج موديل Samsung Xpress M2070 هي طابعة ليزرية غير ملوّنة، كما أن دورة المهمات الشهرية (Monthly Duty Cycle) لها تصل إلى 10000 ورقة، وهي قادرة على التعامل مع أنظمة التشغيل على اختلافها.

تتعامل طابعة سامسونج موديل Samsung Xpress M2070 مع أحجام مختلفة من الورق، ومدخل الأوراق فيها يتسع ل 150 ورقة.

تتراوح أسعار هذه الطابعة في الأردن ما بين 80 و 100 دينار أردني.

طابعة كانون موديل Canon i-SENSYS MF3010

كانون MF3010

في المركز الثالث على قائمة الطابعات الأكثر شعبية ومبيعاً في الأردن حلت طابعات كانون موديل Canon i-SENSYS MF3010، ذلك بأن أسعارها في متناول الجميع، وهي مناسبة للاستخدام الشخصي والمكاتب الصغيرة.

وتتميّز هذه الطابعة متعددة الوظائف بالسرعة، ذلك بأنها قادرة على طباعة 18 ورقة في الدقيقة بجودة عالية، كما أن دورة المهمات الشهرية (Monthly Duty Cycle) لها تصل إلى 8000 ورقة كحد أعلى، وهي قادرة على التعامل مع أنظمة التشغيل على اختلافها، سواء كانت ويندوز أو ماك، وحتى لينكس.

تتعامل طابعة كانون موديل Canon i-SENSYS MF3010 مع أحجام مختلفة من الورق، ومدخل الأوراق فيها يتسع ل 150 ورقة، وتتراوح أسعارها في الأردن ما بين 90 و 100 دينار أردني.

طابعة إتش بي موديل HP Officejet Pro 8610

طابعة إتش بي Officejet Pro 8610

رابعاً، حلت طابعات هيوليت باكارد موديل HP Officejet Pro 8610 الملونة، وهي طابعات قادرة على النسخ والمسح الضوئي وإرسال الفاكس، وتصل دورة المهمات الشهرية (Monthly Duty Cycle) لها إلى 30000 ورقة.

تتعامل مع أحجام مختلفة من الورق، ومدخل الأوراق يتسع لـ 250 ورقة، ويحتوي على أربع علب حبر، وهي قادرة على التعامل مع جميع أنظمة التشغيل.

يبلغ الحد الأدنى لأسعار هذا النموذج من الطابعات في الأسواق الأردنية 170 دينار أردني.

طابعة برذر موديل Brother MFC-J200 InkBenefit

طابعة برذر MFC-J200

طابعة برذر موديل Brother MFC-J200 InkBenefit هي طابعة نافثة للحبر ملوّنة، وهي تقوم بمهمّات الطباعة والتصوير والفاكس والمسح الضوئي.

تتعامل مع أحجام مختلفة من الورق، ومدخل الأوراق يتسع لـ 100 ورقة، فيما يبلغ سعر هذه الطابعة حوالي 150 دينار أردني.

الخلاصة

مما لا شك فيه أن هذا الاستطلاع الذي أجراه موقع لبيب أظهر بأن المستهلك الأردني يتمتع بمستوى وعي كبير، كما أنه يحاول التوفيق بين جودة المنتج ومستويات الأسعار.

وكنّا قد تطرّقنا في مقالة سابقة أعددناها لكم في موقع لبيب كيفية اختيار الطابعة المناسبة، باستطاعتكم الوصول إليها في قسم المقالات والأبحاث، من أجل القيام بعملية شراء ذكية وحكيمة.

ولا بد لنا من الإشارة إلى أن الاستطلاع أظهر ثقة المستهلك الأردني بطابعات إتش بي، ذلك بأنه وضمن قائمة أكثر 5 طابعات متعددة الوظائف شعبية في الأردن شهدنا وجود طابعتين من إنتاج وتصنيع إتش بي.

باستطاعتكم الوصول إلى الطابعات في موقع لبيب بمجرد كتابة كلمة طابعة في خانة البحث أعلاه، كما أنه باستطاعتكم الوصول إلى المتاجر ومراكز البيع التي تقوم ببيعها، كما بإمكانكم مقارنة الأسعار فيما بينها.

من خلال زيارة موقع لبيب، فإنك ستجد "كل السوق... بكبسة زر".