تفوّقت ثلاجات سامسونج على الثلاجات الأخرى، في استطلاع للرأي قام به موقع لبيب دوت كوم لأكثر من 100 متجر وشركة لبيع الأجهزة الكهربائية، لمعرفة أكثر 5 ثلاجات فريزر علوي شعبية في الأردن.

تعتبر الثلاجات التي تحتوي على مجمّد (فريزر) علوي أكثر الثلاجات انتشاراً وشيوعاً وشعبية في العالم، وهي ثلاجات يعتلي الثلاجة فيها فريزر أو مجمّد مع وجود باب منفصل لكل منهما.

ظهر هذا النوع من الثلاجات في بدايات الأربعينات، ويعد من الأنواع ذات الأسعار المناسبة للجميع على اختلاف الماركات والشركات المصنّعة لهذا النوع من الثلاجات، مع الإشارة إلى أن ثلاجات الفريزر العلوي تناسب المناطق الضيقة، مع ذلك يتوجب عليكم فحص الأبعاد.

ثلاجات الفريزر العلوي الأكثر شعبية في الأردن، جاءت على النحو الآتي:

ثلاجة سامسونج RT-F220G TMF سعة 250 لتر

في المرتبة الأولى لثلاجات الفريزر العلوي الأكثر شعبية وانتشاراً (مبيعاً) في الأردن حلت ثلاجة سامسونج من طراز (RT-F220G TMF)، والتي تبلغ سعتها الإجمالية 250 لتر، مع الإشارة إلى أن هذه الثلاجة تنتمي إلى عائلة الثلاجات الصغيرة، وتبلغ أبعادها 55.5 سنتيمتراً للعرض، 154.5 سنتيمتراً للطول أو الارتفاع، و 68.8 سنتيمتراً بالنسبة للعمق.

ويتميّز هذا الموديل من ثلاجات سامسونج باحتوائه على رفين قابلين للتعديل، بالإضافة إلى درج واحد في الاسفل للخضار والفواكه، و 4 جيوب داخلية في الباب، بالإضافة إلى مكان مخصص لحفظ البيض.

بالنسبة للفريزر العلوي، فإنه يحتوي على مكان لتصنيع مكعبات الثلج، بالإضافة إلى جيبين في الباب، ورف داخلي واحد قابل للتعديل.

سعة 250 لتر تساوي 8.8 قدم مكعب تقريباً.

ثلاجة شارب SJ244VWH سعة 245 لتر

ثلاجة شارب سوداء

ثلاجة شارب (SJ244VWH) سعة 245 لتر حلت ثانياً وفق استطلاع الرأي الذي قام به موقع لبيب دوت كوم، وكما في ثلاجات سامسونج سابقة الذكر، تنتمي هذه الثلاجات إلى فئة الثلاجات الصغيرة، مع الإشارة إلى أن سعة 245 لتر تساوي 8.6 قدم مكعب.

أبعاد هذا الموديل من ثلاجات شارب يبلغ: 54.5 سنتيمتراً للعرض، 149.1 سنتيمتراً للطول أو الارتفاع، و 61 سنتيمتراً للعمق.

وتحتوي هذه الثلاجة أيضاً على مكان مخصص لحفظ البيض، بالإضافة إلى 4 جيوب داخلية في الباب، إلى جانب رفين داخليين قابلين للتعديل، ودرج للخضار والفواكه.

بالنسبة للمجمّد أو الفريزر، فإن هذا الموديل يحتوي على رف وجيبين داخليين في الباب، بالإضافة إلى مكان مخصص لصنع مكعبّات الثلج.

ثلاجة إل جي GLB-522 سعة 566 لتر

ثلاجات LG

ثالثاً؛ حلّت ثلاجة إل جي (GLB-522) سعة 566 لتر أي 20 قدم مكعب على قائمة أكثر ثلاجات الفريزر العلوي انتشاراً وشعبية في الأردن، مع الإشارة إلى أن هذا الموديل من ثلاجات إل جي ينتمي إلى فئة الثلاجات المتوسطة.

ثلاجة إل جي (GLB-522) سعة 566 لتر تحتوي على رفين داخليين قابلين للتعديل ودرج للخضار والفواكه، إلى جانب المكان المخصص لحفظ البيض، وثلاثة جيوب داخلية في الباب.

أما بالنسبة للفريزر، فإنه يحتوي على جيبين داخليين في الباب، إلى جانب رف ومكان مخصص لصنع مكعبات الثلج.

الأبعاد الخارجية لهذه الثلاجة تبلغ: 72.5 سنتيمتراً للعرض، 172.5 سنتيمتراً للطول أو الارتفاع، و 68 سنتيمتراً للعمق.

ثلاجة بيكو DN151120X سعة 510 لتر

ثلاجة بيكو DN151120X

في المركز الرابع على قائمة ثلاجات الفريزر العلوي الأكثر شعبية في الأردن حلت ثلاجات بيكو (DN151120X) سعة 510 لتر، أي 18 قدم مكعب، وهي من الثلاجات متوسطة الحجم.

داخلياً لا تختلف ثلاجات بيكو عن سابقاتها من حيث الرفوف والأدراج والجيوب الداخلية.

أبعاد هذا الموديل من ثلاجات بيكو يبلغ: 172 سنتيمتراً للطول أو الارتفاع، 74 سنتيمتراً للعرض، و 77 سنتيمتراً للعمق.

ثلاجة جنرال ديلوكس GDR 445 سعة 408 لتر

ثلاجة جنرال ديلوكس GDR 445

ختاماً، وفي المركز الخامس على لائحة الثلاجات الأكثر شعبية وانتشاراً في الأردن حلت ثلاجات جنرال ديلوكس (GDR 445) سعة 408 لتر، أي 14 قدم مكعب.

أبعاد هذا الموديل من ثلاجات جنرال ديلوكس يبلغ: 165 سنتيمتراً للطول أو الارتفاع، 67 سنتيمتراً للعرض، و 65 سنتيمتراً للعمق.

لا تختلف هذه الثلاجات عن غيرها من حيث التصميم الداخلي، أي من حيث أعداد الرفوف والأدراج وجيوب الأبواب الداخلية، إلّا أن الشكل العام والإضاءة قد تختلف من ثلاجة إلى أخرى بالتأكيد.

هذا ما أظهره استطلاع الرأي الذي قام به موقع لبيب دوت كوم لأكثر من 100 متجر وشركة لبيع الأجهزة الكهربائية في الأردن، مع الإشارة إلى أنه باستطاعتكم قراءة كيفية اختيار الثلاجة الأنسب لمنازلكم، كما بإمكانكم إيجاد الكثير من الثلاجات، في الأقسام المخصصة لذلك في موقع لبيب دوت كوم.