تميل الغالبية العظمى من الأردنيين لاقتناء شاشات إل إي دي (LED)، دون شاشات البلازما، وذلك بحسب استطلاع للرأي قام به موقع لبيب دوت كوم شمل أكثر من 100 متجر ومركز بيع للأجهزة الكهربائية، في حين احتلت شاشات جي جارد قائمة أكثر الشاشات التي يثق بها الأردنيون بين الماركات ذات الأسعار الأرخص.

في ظل تنوّع أجهزة التلفاز ووجود العديد من الخيارات في الأسواق الأردنية، من شاشات الـ LCD و الـ LED إلى البلازما وأجهزة التلفاز الذكية، تبدو الغلبة واضحة لشاشات جي جارد (G-Guard)، وشاشات سامسونج (Samsung)، وذلك بحسب الاستطلاع الذي أجراه فريق عمل موقع لبيب دوت كوم.

ولا بد لنا من الإشارة إلى أن العديد من المتاجر الأردنية التي استطلع لموقع لبيب دوت كوم آراءها أكدت على أن شاشات إل سي دي (LCD) لم تعد تصنّع من الأصل، وهي لا تلقى قبولاً لدى المستهلك الأردني، فيما تبدو الغلبة واضحة جداً لشاشات إل إي دي (LED) على حساب شاشات البلازما.

تتميّز شاشات إل إي دي (LED) بأنها مسطّحة، كما أنها تتميّز بدقة وضوحها وتمايز ألوانها، بشكل افضل من شاشات البلازما، وفي الكثير من النماذج تتميّز هذه الشاشات بأنها نحيفة، ويمكن وضعها على منضدة أو تعليقها على الجدار.

وبغض النظر عن أحجام الشاشات، فقد جاءت أجهزة التلفاز الأكثر شهرة في الأردن على النحو الآتي:

شاشات جي جارد (G-Guard)

على رأس قائمة شاشات التلفاز الأكثر مبيعاً وشهرة وانتشاراً في الأردن، حلّت شاشات جي جارد (G-Guard)، والتي يفضّلها الأردنيون نظراً لتواجدها بأسعار متدنية نسبياً، فيما تتسابق الشركات والمتاجر الأردنية نحو طرحها في الأسواق الأردنية بعروض شراء متميّزة.

وترى شريحة واسعة من أصحاب المتاجر بأنه وعلى الرغم من كون هذه الشاشات لا تصنّف ضمن خانة النخب الأول، إلّأ أن الإقبال الكبير على هذه الشاشات يعود إلى أسعارها المنخفضة بالنسبة للشاشات الأخرى.

شاشات جي جارد تتوافر في الأسواق الأردنية بتقنيات الوضوح عالي الجودة (Full HD)، ومنافذ إتش دي إم آي (HDMI)، ومنافذ يو إس بي (USB)، بالإضافة إلى توافر تقنية (AV)، وغيرها.

كما تتواجد هذه الشاشات في الأسواق الأردنية بعدة قياسات.

شاشات سامسونج (Samsung)

تلفزيونات سامسونج

في المركز الثاني جاءت شاشات سامسونج، والتي تتميّز بجودتها وتقنياتها العالية، وهي أعلى ثمناً من شاشات جي جارد وإل جي وتايجر، وأقل ثمناً من شاشات شارب.

وكما في شاشات إل إي دي الأخرى، تتوافر شاشات سامسونج في الأسواق الأردنية بعدة قياسات، وتقنيات الوضوح عالي الجودة (Full HD)، ومنافذ إتش دي إم آي (HDMI) ويو إس بي (USB)، وغيرها.

شاشات إل جي (LG)

تلفزيونات إل جي

وصولاً إلى المركز الثالث، وشاشات إل جي، والتي تتوافر على نطاق واسع في الأردن، وتتميّز بدقة وضوحها وبكون أسعارها تعد ضمن المدى المتوسط بشكل عام، وتتوافر شاشات إل جي في الأسواق الأردنية بعدة قياسات، وتقنيات الوضوح عالي الجودة (Full HD)، ومنافذ إتش دي إم آي (HDMI) ويو إس بي (USB).

شاشات تايجر (Tiger)

تلفزيونات تايجر

شاشات تايجر حلّت في المركز الرابع ضمن قائمة الشاشات الأكثر مبيعاً وشعبية في الأردن، وفق استطلاع الرأي الذي أجراه فريق عمل موقع لبيب دوت كوم، وتمتاز هذه الشاشات بأنها أسعارها منخفضة نسبياً.

وتتوافر شاشات تايجر في الأسواق الأردنية بعدة قياسات، وتقنيات الوضوح عالي الجودة (Full HD)، ومنافذ إتش دي إم آي (HDMI) ويو إس بي (USB)، وغيرها من التقنيات.

شاشات شارب (Sharp)

تلفزيونات شارب

بحسب الاستطلاع الذي أجراه موقع لبيب دوت كوم، أكد قطاع واسع من مراكز البيع ومحلات بيع الأجهزة الكهربائية على أن شاشات شارب تتميّز بجودة لا تضاهى، إلّا أن تدني الإقبال على اقتنائها بالنسبة للشاشات والماركات الأخرى يرجع إلى مستويات أسعارها المرتفعة.

وقد حلّت شاشات شارب في المركز الخامس على قائمة الشاشات الأكثر مبيعاً وشعبية في الأردن، وذلك بحسب استطلاع الرأي الذي أجراه موقع لبيب دوت كوم لأكثر من 100 متجر ومركز بيع أدوات وأجهزة كهربائية.

ومما لا شك فيه، بأن شاشات شارب تتواجد في الأسواق الأردنية بعدة قياسات، وتقنيات الوضوح عالي الجودة (Full HD)، ومنافذ إتش دي إم آي (HDMI) ويو إس بي (USB)، وغيرها من التقنيات.

الخلاصة، مستويات الأسعار على رأس اهتمامات الأردنيين

ما بين النوعيات والنماذج المتعددة في الأسواق الأردنية، تحتل شاشات إل إي دي (LED) صدارة المشهد، متفوقة بذلك على شاشات البلازما، الشاشات المنحنية، والشاشات الذكية.

ووفق استطلاع للرأي قام به فريق عمل موقع لبيب دوت كوم، فقد جاءت شاشات التلفاز الأكثر شعبية في الأردن كالتالي: شاشات جي جارد (G-Guard)، شاشات سامسونج (Samsung)، شاشات إل جي (LG)، شاشات تايجر (Tiger)، بالإضافة إلى شاشات شارب (Sharp).

ما أظهره استطلاع الرأي، يتلخص في أن المستخدم الأردني يميل لاقتناء الشاشات الأرخص ثمناً، طالما أن ما يريد اقتناءه يؤدي المطلوب بشكل جيّد.

للمزيد من استطلاعات الرأي التي قام بها فريق عمل موقع لبيب دوت كوم، والمزيد من المقالات والأبحاث حول شاشات التلفاز وكيفية اختيار الأنسب لكَ كمستخدم، لا تنسى زيارة موقع لبيب باستمرار، وقراءة المقالات والأبحاث في القسم المخصص لذلك.