تمتلئ الأسواق الأردنية بأنواع وأشكال مختلفة لإكسسوارات الهواتف الذكية، حيث أصبح موضوع شراء هاتف ذكي مقترن بشراء بعض الإكسسوارات الضرورية، مع الإشارة إلى أن استطلاع للرأي أعده موقع لبيب دوت كوم أظهر بأن أكثر الإكسسوارات شيوعاً في الشارع الأردني هي أغطية الهواتف الذكية.

وتتميّز إكسسوارات الهواتف الذكية في الأردن بوجود تشكيلة واسعة من المنتجات ضمن إطاره، بداية بالشواحن والأغطية، وصولاً إلى الساعات الذكية ونظارات الواقع الافتراضي.

أجرى فريق عمل موقع لبيب دوت كوم استطلاعاً للرأي لمعرفة أهم 5 إكسسوارات خاصة بالهاتف الذكي لدى الشارع الأردني، مع الإشارة إلى أن الاستطلاع شمل أكثر من 500 متجر وشركة لبيع الهواتف الذكية الإكسسوارات، وكانت النتيجة على الشكل التالي.

أكثر 5 إكسسوارات خاصة بالهواتف الذكية شيوعاً في الأردن، من الأكثر إلى الأقل شيوعياً جاءت وفق استطلاع لبيب على النحو التالي:

أغطية الهواتف

أغطية حماية للموبايلات

في المركز الأول ضمن قائمة أكثر الإكسسوارات شيوعاً في الأردن حلّت أغطية الهواتف الذكية، وتنقسم أغطية الهواتف الذكية في الأسواق الأردنية إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على الأغطية الخلفية للهواتف الذكية، والقسم الثاني يحتوي على الأغطية الكاملة، والتي تحمي الجهة الخلفية للهاتف بالإضافة إلى الشاشة، وهي ما يعرف في الأردن بـ "الدفتر".

إن الوظيفة الأساسية لأغطية الهواتف الذكية هي الحماية، حيث تقي تلك الأغطية الهواتف من الصدمات عند وقوعها، مع الإشارة إلى أن هذه الأغطية متواجدة في الأسواق الأردنية بشكل كبير جداً، ومن الممكن إلقاء نظرة على المئات منها في موقع لبيب ضمن قسم أغطية حماية الموبايل والتابلت.

السمّاعات

سماعات مع مايكروفون للموبايل

في المركز الثاني لإكسسوارات الهواتف الذكية الأكثر شيوعاً في الأردن حلّت السمّاعات على اختلافها، ما بين السمّاعات السلكية وسمّاعات البلوتوث، وصولاً إلى السمّاعات الخارجية.

سمّاعات البلوتوث هي الأكثر شيوعاً ضمن هذا البند، حيث تتصل سمّاعة البلوتوث بالهاتف الذكي عبر تقنية الاتصال بلوتوث، مع الإشارة إلى أنها تتواجد في الأسواق الأردنية بطرازين، الطراز الأول؛ سماعة منفردة توضع في أحد الأذنين، الأذن اليمنى على الأغلب، أما الطراز الثاني؛ فالسمّاعات التي تكون على شكل طوق يوضع في الرقبة، او سماعات رأس، او سماعات أذن، بالإضافة إلى مايكروفون موجود في الطوق، وذلك من أجل استقبال المكالمات وإرسالها.

السمّاعات السلكية تأتي عقب سمّاعات البلوتوث، وهي سمّاعات ومايكروفون تتصل بالهاتف الذكي بواسطة سلك، وفي أغلب الأحيان تأتي مع الهاتف الذكي عند شرائه، أما السمّاعات الخارجية، فهي عبارة عن سمّاعة تمكنك من الاستماع إلى الراديو أو الأغاني المحفوظة في ذاكرة الهاتف بصوت مرتفع، وأغلبها يتصّل بالهاتف بواسطة البلوتوث.

لاصقات الزجاج

لاصقات زجاج لحماية شاشة الهاتف

في المرتبة الثالثة لأكثر الإكسسوارات شيوعاً في الأردن تحل لاصقات الزجاج، وهي عبارة عن لاصقة شفّافة توضع على شاشة الهاتف، ولا تؤثر على ميّزة اللمس ولا على أداء الهاتف بشكل عام.

تتوافر هذه اللاصقات في الأسواق الأردنية على شكلين، الأول وهو الخفيف، والذي يحمي شاشة الهاتف من الخدوش والصدمات الصغيرة، أما الثاني فهو السميك أو ما يسمّى في الأردن بـ "الكرستالي"، وهو ما يحمي شاشة الهاتف الذكي من الكسر في حال سقوط الهاتف، وبنسبة تصل إلى 80 بالمئة.

الوظيفة الرئيسية للاصقات الزجاج هي حماية شاشة الهاتف الذكي، وهي ما يقبل الأردنيون على شرائه بشكل كبير، مع الإشارة إلى أن بعض الشركات، مثل لينوفو الصينية، أصبحت تضع في علبة الهاتف عند شرائه لاصقة زجاج للشاشة الأمامية.
من الممكن القاء نظرة على هذه المنتجات تحت ضمن قسم حامي الشاشة بإكسسوارات الموبايل والتابلت.

الشواحن

شاحن متنقل للهاتف

في المرتبة الرابعة حلّت شواحن الهواتف الذكية على اختلافها، وبشكل رئيس شواحن السيارات، تليها شواحن المنزل العادية، ومن ثم الشواحن المتنقلة، والتي تعرف بإسم (باور بانك)، وباستطاعتك العثور على تشكيلة واسعة من هذه الشواحن في صفحة الشواحن ضمن موقع لبيب دوت كوم.

شواحن السيارات تأتي في العادة مع سلك يصل الشاحن الذي يوضع موضع الولّاعة في السيارة بالهاتف، ويتم شحن الهاتف بمجرّد إيصاله بالسلك.

أما الشواحن المتنقلة، فتتواجد في الأسواق الأردنية على نطاق واسع، وبالعديد من المميزات، نحن في موقع لبيب دوت كوم ننصحك بقراءة دليل اختيار الشاحن المتنقل الأنسب لك ضمن قسم المقالات والأبحاث، قبل اتخاذ قرار الشراء.

عصي السيلفي وقواعد السيارات

عصا سيلفي للموبايل

أخيراً وليس آخراً، حلت عصي السيلفي وقواعد السيارات، وبإمكانك إلقاء نظرة على هذه الإكسسوارات ضمن موقع لبيب.

ولا بد لنا من الإشارة إلى أن فريق عمل موقع لبيب دوت كوم أعد لكم مقالة شاملة أيضاً حول اختيار عصي السيلفي، لمن يرغب بذلك.

قواعد السيارات؛ يتم تثبيتها في الغالب على الزجاج الأمامي للسيارة، إما على الجهة المجاورة للسائق، أو في المنتصف، ويمكن للمستخدم وضع الهاتف عليها إذ تقوم هي بحمل الهاتف، وبالتالي استقبال وإرسال المكالمات في حال وضع الهاتف على وضعية مكبر الصوت (سبيكر)، وهو ما يقلل من إمكانية تشتت السائق عند استقبال وإرسال المكالمات أثناء القيادة.

قاعدة للموبايل للسيارة

على أية حال تمتلئ الأسواق الأردنية بالكثير من إكسسوارات الهواتف الذكية، وإن كانت الكفّة الآن تتجه نحو الساعات الذكية ونظارات الواقع الإفتراضي، إلّا أن أثمانها المرتفعة نسبياً لا زالت تحد من إقبال المستخدمين الأردنيين.

بإمكانكم أيضاً قراءة المزيد من المقالات والأبحاث حول أهم الساعات الذكية وطرق اختيار الساعة الذكية الأنسب لك في قسم المقالات والأبحاث في موقع لبيب دوت كوم.

لا تنسى ويارة موقت لبيب دوت كوم باستمرار لمعرفة كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا والأجهزة الكهربائية.