اجتاحت الأسواق مؤخراً الهواتف الذكية الصينية، والتي تنتجها شركتي لينوفو وهواوي، ما يميّز هذه الهواتف مواصفاتها العالية، بالمقارنة مع أسعارها، إذا كنت ممن رأوا إعلانات تلك الهواتف في الشوارع، وما زلت متردداً في الاطلاع حتى على مواصفاتها، فإننا في موقع لبيب نقدّم لك هذه المقالة، ومقالات أخرى، لتتعرف على أهم مميزات ومواصفات تلك الهواتف.

* فيديو لمواصفات هواوي جي 7 بلس

يشهد عالم الهواتف الذكية تطوّراً بشكل كبير ومتسارع، وفي الوقت الذي بلغت فيه المنافسة الهائلة بين شركتي أبل و سامسونج في عالم الهواتف الذكية أوجها، شهدنا صعود هواتف ذكية أخرى حدّت من سيطرتهما على قطاع الهواتف الذكية لفترة طويلة، وعلى رأس تلك الهواتف، هواتف هواوي

هل هي هواتف جيّدة بالفعل؟ موقع لبيب سيقدّم لك عبر هذه المقالة مواصفات جهاز هواوي جي 7 بلس (Huawei G7 Plus)، وسنترك لك حرية الاختيار والتقييم، الأهم أن تكون لبيباً عند الاختيار، اختر ما يلبي احتياجاتك ويناسب ميزانيتك.

أبرز مواصفات هواوي جي 7 بلس

· المواصفات الخارجية، الشكل والألوان

 الوان هواوي G7 بلس

يتميّز هاتف هواوي جي 7 بلس بشكله الانسيابي، ويتوافر في الأسواق بثلاثة ألوان، هي الرمادي، الفضي، والذهبي.

من حيث الأبعاد والوزن، فإن أبعاد هاتف هواوي جي 7 بلس تبلغ 152.5x76.5x7.5 ميليمتر، بوزن يبلغ 167 غراماً، أما الشاشة فيبلغ حجمها 5.5 إنش (بوصة)، وتتميز بدقة وضوح تبلغ 1080x1920 بكسل، مع الإشارة إلى أن خبراء هواوي غلّفوا شاشات هواتف جي 7 بلس بطبقة من زجاج غوريلا المقاوم للخدش والكسر.

· المواصفات الداخلية

زوّد فريق خبراء شركة هواوي هواتف جي 7 بلس بمعالجات كوالكوم (Qualcomm MSM8939 Snapdragon 615) ثمانية النوى، وهي مؤلفة من معالجين رباعيا النوى من طراز (Quad-Core Cortex-A53)، أحدهما بسرعة 1.5 جيجا هيرتز، والثاني بسرعة 1.2 جيجا هيرتز، أما ذاكرة الوصول العشوائية (RAM) للجهاز فيبلغ حجمها 3 جيجا بايت، فيما يتعلق بسعة التخزين، تتميّز هواتف هواوي جي 7 بلس باحتوائها على ذاكرة داخلية بسعة 32 جيجا بايت، مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة تصل سعتها إلى 128 جيجا بايت.

ومن ناحية أخرى فقد تم تزويد أجهزة هواوي جي 7 بلس بكاميرا خلفية تبلغ درجة وضوح صورها 13 ميجا بكسل، وأخرى أمامية تبلغ درجة وضوح صورها 5 ميجا بكسل.

· مواصفات أخرى

كما هو الحال في الهواتف الذكية الأخرى، فإن هواتف هواوي جي 7 بلس بإمكانية شبكها على الإنترنت عبر تقنية واي فاي (WiFi)، كما تحتوي تلك الهواتف على تقنية بلوتوث (Bluetooth).

تتميّز هواتف هواوي جي 7 بلس أيضاً بإمكانية قيامك بالتقاط صور بانوراما، وإمكانية تحديد الوجوه عند التصوير.

وعلى صعيد آخر، فإن هواتف هواوي جي 7 بلس مزوّدة بإمكانية التعرف على البصمة المتواجدة بظهر الهاتف بدلاً من كلمة السر أو رمز المرور، وتحتوي على راديو، والأهم أنك ستتمكن من وضع شريحتي اتصال وتشغيلها في آن واحد.

 هواوي جي 7 بلس صاحب كاميرا خلفية تبلغ 13 ميجابكسل

خلاصة

يصنّف المحللون والخبراء هواتف هواوي جي 7 بلس على أنها من فئة الهواتف الذكية أعلى من المتوسطة (Upper Mid-Range Smartphones)، إلّا أن مواصفاتها المتميّزة وأسعارها المناسبة تضعها حقّاً في خانة الكبار.

تتميّز أجهزة هواوي جي 7 بلس بتصميم أنيق مصنوع بالكامل من المعدن، وتتراوح أسعار الجهاز في الأردن بين 200 و 270 دينار أردني.

نحن في موقع لبيب ننصحك بالاطلاع على الجهاز عن كثب، قم بزيارة أقرب مركز بيع لديه أجهزة هواوي جي 7 بلس، اطلع عليها، بعدما قمنا في موقع لبيب بتعريفك بأبرز مواصفاتها.

كن لبيباً عند الشراء.