أطلقت شركة هواوي مؤخراً منطاداً يحمل أحد آخر إصداراتها من الهواتف الذكية نحو الفضاء، وذلك في مسعى من الشركة لدخول كتاب غينيس للأرقام القياسية لأعلى بث مباشر لهاتف ذكي من الفضاء.

إطلاق المنطاد جاء بالتعاون بين شركة هواوي الصينية وأحد مراكز الفضاء السويدية، حيث تم إطلاق الهاتف عبر أحد مناطيد الطقس، ليصل إلى ارتفاع فاق الـ 18 ألف متر قبل أن ينفجر المنطاد، وتبدأ رحلة عودة الهاتف إلى الأرض عبر مظلة كان الهاتف مثبّتاً بها.

وبحسب شركة هواوي، فقد كان من المقرر أن يصل المنطاد الذي يحمل الهاتف إلى ارتفاع 30 ألف متر عن سطح الأرض، ولكنه انفجر قبل ذلك، إلّا أن الشركة لا تزال تأمل أن تدخل كتاب غينيس للأرقام القياسية لأعلى بث مباشر بواسطة كاميرا هاتف ذكي.

شعار شركة هاواوي

ولا بد لنا من الإشارة إلى أن شركة هواوي الصينية تواصل نجاحاتها عبر تصنيع وإنتاج هواتف ذكية متميزة، وعلى أكثر من مستوى، حتى باتت أحد أبرز منافسي شركتي أبل الأمريكية وسامسونج الكورية الجنوبية، واللتان تسيطران على عالم الهواتف الذكية بشكل كبير.

هذا الأمر بدا جلياً في الآونة الأخيرة، وبالأخص مع حصول شركة هواوي على الكثير من الجوائز، كان آخرها في أيلول/سبتمبر 2016، حيث حصلت هواتف الشركة على 20 جائرة في معرض إلكترونيات المستهلك.

أخبار نجاحات شركة هواوي لا تتوقف، حيث أعلنت الشركة في أواخر شهر أيلول/سبتمبر 2016 عن شراكة مع شركة تويتر، يمكّن المستخدم من التغريد عبر شبكة التواصل الاجتماعي تويتر عبر هاتف هواوي أونور 8 بشكل سريع، حيث يتمكن المستخدم من الوصول إلى تويتر عبر النقر المزدوج على المفتاح الذكي للهاتف.

ما هي مواصفات جهاز هواوي أونور 8؟

أعلنت شركة هواوي الصينية في آب/أغسطس من العام 2016 عن هواتفها أونور نوت 8 أو Honor Note 8، وهو أحد الهواتف الذكية التي تمتلك مواصفات عالية.

بداية مع حجم الهاتف، حيث أن أبعاد هواتف أونور 8 تبلغ 178.8 مليمتراً (أي ما يعادل 17.88 سنتيمتراً) للطول، و 90.9 مليمتراً (أي ما يعادل 9.09 سنتيمتراً) للعرض، أما سماكة الهاتف فتبلغ 7.2 مليمتراً، أي أنها أقل من سنتيمتراً واحداً، في حين يبلغ وزن الجهاز 219 جراماً، أي ما يعادل 7.72 أونصة.

هذا الحجم الكبير لهواتف هواوي أونور سببه الشاشة الكبيرة التي يمتلكها الهاتف، حيث يبلغ حجم الشاشة 6.6 إنش (بوصة)، بدقة وضوح تبلغ 2560x1440 بكسل، وهي شاشات Super Almond، والتي تدعم أكثر من 16 مليون لون، في حين يبلغ حجم الشاشة إلى مجمل حجم الجهاز 74.6%.

وتعمل هواتف هواوي أونور نوت 8 عبر معالجات HiSilicon Kirin 995 ثمانية النوى، وتعمل بنظام التشغيل أندرويد 6.0، والمعروف بإسم مارشملو.

ويدعم الهاتف شريحتي اتصال، أو بمعنى آخر هو قادر على تشغيل شريحتي اتصال، ولكن بالإمكان استخدام المدخل الخاص بالشريحة الثانية من أجل تدعيم الهاتف ببطاقة ذاكرة إضافية أو خارجية (مايكرو إس دي) بسعة تصل إلى 256 جيجا بايت.

ويتوافر الهاتف في الأسواق بثلاثة خيارات فيما يتعلّق بسعة الذاكرة الداخلية، إما 32 جيجا بايت، أو 64 جيجا بايت، أو 128 جيجا بايت، وفيما يتعلّق بسعة ذاكرة الوصول العشوائية أو الـ RAM، فإن سعة ذاكرة الوصول العشوائية لأجهزة هواوي أونور نوت 8، وبغض النظر عن سعة الذاكرة الداخلية، تبلغ 4 جيجا بايت.

وقد زوّدت شركة هواوي هواتف أونور نوت 8 بكاميرات رئيسية (خلفية) تبلغ دقة وضوح صورها 13 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة f/2.0، وبخاصيات الضبط التلقائي والفلاش والتعرف على الوجوه والبانوراما والصور عالية الجودة، والتي تعرف بـ HDR، كما زوّدت الشركة الهاتف بكاميرا أمامية تبلغ دقة وضوح صورها 5 ميجا بكسل، بفتحة عدسة f/2.0.

ومن جهة أخرى، فقد زوّدت الشركة هواتف أونور نوت 8 ببطاريات غير قابلة للإزالة، بسعة كهربائية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة، أي أنها بطاريات كبيرة الحجم، في حين تتوافر الهواتف في الأسواق بثلاثة ألوان، هي الأبيض، الذهبي، والرمادي.

هواوي، إلى أين؟

تماماً كما كان الحديث في بداية هذه المقالة التي أعدها لكم لبيب للتعريف بهواتف هواوي أونور نوت 8، نعود لنتحدث قليلاً عن الشركة الصينية، التي باتت لاعباً أساسياً في عالم الهواتف الذكية، بل وفي عالم التابلت أيضاً.

حكاية نجاح الشركة الصينية بدأت في العام 1987، حيث تأسست الشركة على يد أحد مهندسي الجيش الصيني كشركة اتصالات محلية لإنتاج المقاسم، وتطوّر أداء الشركة لتصبح شركة رائدة في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وصولاً إلى دخولها عالم الهواتف الذكية.

ومن والمتوقع أن تواصل شركة هواوي تطوير نظام تشغيل للهواتف الذكية خاص بها، وهذا بحسب ما توارد عبر وكالات الإعلام المتخصصة بعالم التكنولوجيا، وذلك تحسباً لأي مشاكل مستقبلية مع شركة جوجل الأمريكية صاحبة نظام تشغيل أندرويد الخاص بالهواتف الذكية، والذي تستخدمه أغلب شركات تصنيع وإنتاج الهواتف الذكية.

ولكن هذا لا يعني أن هواوي ستستغني عن نظام التشغيل أندرويد في هواتفها في أي وقت قريب، حيث لا تحتمل الشركة هذا النوع من المخاطرة، وبالأخص مع ازدياد شعبية هواتفها الذكية في أوروبا والشرق الأوسط تحديداً.

وتستقر شركة هواوي الصينية في المركز الثالث على قائمة الشركات المنتجة والمصنّعة للهواتف الذكية.

بالعودة إلى هواتف هواوي أونور نوت 8، تشير التقارير الصحفية إلى أن الشركة تمكنت من بيع أكثر من 1.5 مليون جهاز في الشهر الأول لطرح الهاتف في الأسواق، ذلك بأن الجهاز يعد من الأجهزة المتميزة التي تباع بأسعار جيّدة، أي أن أسعاره ليست مرتفعة.

وعلى الرغم من أن هواتف هواوي أونور نوت 8 لم تصل إلى أسواق المملكة الأردنية الهاشمية بعد، إلّا أنه من المتوقع أن تكون أسعار الجهاز في الأردن أقل من 300 دينار أردني.

ولا بد لنا من الإشارة إلى أن النجاح الكبير الذي حققته شركة هواوي عبر هواتفها هواوي P9، وبالأخص فيما يتعلّق بالكاميرا المزدوجة التي زوّدت الشركة الهاتف بها، دفع بها إلى توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة Leica الألمانية، والتي قامت بتصنيع تلك الكاميرات المزدوجة التي زوّدت هواوي أجهزة P9 بها.

توقيع الاتفاقية مع الشركة الألمانية المختصة بإنتاج الكاميرات، تضمّن إنشاء مركز ابتكارات وأبحاث، وذلك في ظل الشراكة طويلة الأجل التي تجمع الشركتين فيما يتعلّق بالهندسة البصرية تحديداً.

نشير هنا إلى أن هواتف هواوي P9 وهواتف هواوي P9 بلس، والتي طرحتها الشركة في الأسواق في نيسان/أبريل 2016، حازت على الكثير من الجوائز منذ إصدارها، مع الإشارة إلى أن موقع لبيب كان قد أعد مقالة تعريفية بالجهاز بمجرد طرحه في الأسواق بعنوان: "مواصفات وميزات هاتف هواوي بي 9 الجديد"، وبإمكانكم الاطلاع عليها في قسم المقالات والأبحاث.

هواتف هواوي موجودة عبر موقع لبيب في الكثير من المحلات، إذا أردت أن تتعرف على المحلات والمتاجر التي تبيع الهاتف، وأسعارها، والقيام بمقارنات فيما بينها، ما عليك إلّا أن تقوم بكتابة إسم الهاتف الذي تبحث عنه في خانة البحث ضمن موقع لبيب، وستحصل على كافة النتائج التي تبحث عنها.

موقع لبيب يرشدكم نحو مراكز ومحلات بيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، كذلك نحو محلات بيع أجهزة الكمبيوتر واللابتوب والهواتف الذكية والتابلت، وغيرها، ما يفعله لبيب بالفعل هو أنه يجمع لك السوق بأكمله ليضعه بين يديك، لتقوم بعملية شراء ذكية وحكيمة، عبر اتخاذ قرار الشراء السليم، وكل هذا بكبسة زر!

ابق على تواصل مع موقع لبيب، لمعرفة كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، وللقيام بعمليات شراء ذكية، عبر مقارنة الأسعار ومعرفة المحلات ومراكز بيع المنتجات التي تبحث عنها.