مع القفزة النوعية التي حققتها شركة هواوي في إنتاج وتصنيع الهواتف الذكية، استطاعت حجز مكان لها من ضمن أفضل منتجي ومصنعي الهواتف الذكية، وعززت مكانتها بصفتها أحد أهم ثلاث شركات تنتج الهواتف الذكية بعد سامسونج وأبل، وذلك بالنظر إلى حصتها السوقية، في هذه المقالة سيسلط موقع لبيب الضوء على أحد هواتف هواوي الذكية، ليوفر لك معطيات قد تمكنّك من القيام بعملية شراء لبيب.

تماماً كما تناولنا في موقع لبيب مقالات أخرى عن أبرز منتجات وهواتف هواوي الذكية، سنقوم عبر هذه المقالة بتعريفك بأهم مواصفات هاتف هواوي ميت إس (Huawei Mate S).

كل ما تريد معرفته عن موبايل هواوي ميت إس (Huawei Mate S)

يعتبر موبايل هواوي ميت إس أحد أمتن هواتف هواوي، حيث أن الشعار الرئيس الذي رفعته الشركة لمنتجها هذا (Made Powerful)، مما يدل على قوة ومتانة الهاتف.

وتشهد هواتف هواوي ميت بشكل عام إقبالاً متزايداً في أوروبا، وتحديداً في أسبانيا، إيطاليا، بلجيكا، سويسرا، والبرتغال، وذلك بالنظر إلى التقارير الصادرة عن الشركة أواخر العام 2015، مع الإشارة إلى أن أبرز ما يميّز هواتف هواوي بطارياتها التي تخدم لفترات طويلة، فيما تدل بعض الدراسات إلى أن إقبال الأوروبيين على هواتف هواوي يكمن في كونها هواتف "راقية وفاخرة، وتلبي حاجات المستخدمين".

* الفيديو الرسمي من هواوي لإصدار هواوي ميت اس

ما هي مواصفات هاتف هواوي ميت إس (Huawei Mate S

سنقوم في موقع لبيب وعبر هذه المقالة بتعريفك بأبرز مميزات ومواصفات هاتف هواوي ميت إس، سواء من ناحية الشكل الخارجي، ومن ناحية المواصفات الداخلية.

· الهيكل الخارجي، تصميم أنيق!

 الوان هواوي ميت اس

لهواوي ميت إس تصميم أنيق، ذو أبعاد تبلغ 149.8x75.3x7.2 مليمتر، ووزن يبلغ  156 غراماً، يتميز هذا الهاتف بامتلاكه لشاشة كبيرة بحجم 5.5 إنش (بوصة)، مع الإشارة إلى أنها من الشاشات التي تدعم أكثر من 16 مليون لون، بدقة وضوح تبلغ 1080x1920 بكسل.

يتوافر هاتف هواوي ميت إس في الأسواق بثلاثة ألوان، وهي الذهبي، الشامباني ، والرمادي.

· المواصفات الداخلية

يعمل هانف هواوي ميت إس بمعالج (HiSilicon Kirin 935) ثماني النوى، وهو مؤلف من معالجين رباعيّا النوى (Quad-Core)، يعمل أحدهما بسرعة 2.2 جيجا هيرتز، والآخر بسرعة 1.5 جيجا هيرتز، ويمتاز الهاتف بسعة تخزينية داخلية تتراوح بين 32، 64، 128 جيجا بايت، بحسب الاختيار، فيما يتيح هاتف هواوي ميت إس للمستخدم إمكانية تزويد الجهاز ببطاقة ذاكرة حتى 128 جيجا بايت.

أما عن ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، فقد زوّدت هواتف هواوي ميت إس بذاكرة وصول عشوائي بواقع 3 جيجا بايت.

ومن ناحية أخرى فإن هواتف هواوي ميت إس تحتوي على كاميرا خلفية بدقة وضوح تبلغ 13 ميجا بكسل، وكاميرا أمامية بدقة وضوح تبلغ 8 جيجا بكسل، من أجل متعة استثنائية في التقاط صور الـ "سلفي".

تبلغ سعة بطاريات هواتف هواوي ميت إس 2700 ميللي أمبير، وهي بطاريات داخلية غير قابلة للإزالة.

· المواصفات الأخرى

إلى جانب المواصفات المتميّزة لهواتف هواوي ميت إس، سواء فيما يتعلّق بالشكل الخارجي أو بالمواصفات الداخلية، فإنها تحتوي على إمكانية تشغيل شريحتي اتصال عبرها (اختياري)، وذلك بحسب الاختيار، كما أنها تعمل بنظام تشغيل آندرويد 5.1، مع إمكانية التحديث مستقبلاً.

ومن أجل حماية استثنائية للشاشات، قام خبراء شركة هواوي بصقل شاشات هواوي ميت إس بطبقة من زجاج غوريلا المقاوم للخدش والكسر، وكغيره من الهواتف الذكية، هاتف هواوي ميت إس مزوّد بتقنيات الاتصال بالإنترنت عبر واي فاي (WiFi)، وتقنية الاتصال القريب بالأجهزة الإلكترونية بلوتوث (Bluetooth).

 شركة هواوي تشهد اقبالا متزايداً

خلاصة

يعتبر هاتف هواوي ميت إس أحد الهواتف الذكية التي تتمتع بمميزات عالية، وبذلك فإنه يعد أغلى ثمناً من غيره من هواتف هواوي، أي أن أسعاره تدور في فلك الـ 400 دينار أردني.

الكثير من المميزات الأخرى بانتظارك عند الذهاب إلى مراكز البيع لاكتشاف هاتف هواوي ميت إس، إمكانية تشغيل الراديو، التعرف على الوجوه عند التصوير، بصمة الإصبع بدلاً من استخدام كلمة المرور أو الرمز السري، وغيرها من المواصفات المتميّزة.

نحن في موقع لبيب ننصحك بالاطلاع على هواوي ميت إس على أرض الواقع قبيل القيام بعملية الشراء، إلّا أن هواتف هواوي بشكل عام تعد من الهواتف ذات الأسعار المناسبة.

في النهاية ينصحك موقع لبيب بقراءة المراجعات والتقييمات عبر الإنترنت، ولكن هذا لن يغنيك عن الذهاب إلى مراكز البيع للاطلاع على الهاتف قبل شرائه، كن لبيباً على الدوام، ولا تنسَ متابعة مقالات موقع لبيب، والتي تعطيكَ كل ما تحتاج إلى معرفته عن أي منتج في الأسواق!