في تسعينيات القرن الماضي كان الميل العام لدى المستخدمين يرتكز إلى اختيار الهواتف النقالة الأصغر حجماً، ومع انطلاقة ثورة الهواتف الذكية، باتوا يميلون إلى الهواتف الأكبر حجماً، والتي تمكنهم من القيام بمهمات أكثر عبر شاشة أكبر، وبذلك تظهّر سؤال: "هل ثمّة هاتف يجمع ما بين مواصفات الهواتف الذكية وأحجام الهواتف النقالة التي كانت تتنافس حيال صغر الحجم في تسعينيات القرن الماضي؟"، موقع لبيب يجيبك على هذا التساؤل عبر هذه المقالة التعريفية بأصغر هاتف ذكي في العالم.

أعلنت شركة بوش موبايل (Posh Mobile) الأمريكية في تموز/يوليو 2015 عن هاتفها الذكي بوش مايكرو إكس إس 240 (Posh Micro X S240)، ليكون أصغر هاتف ذكي في العالم، أي أن أبعاده طولاً وعرضاً لا تتجاوز أبعاد بطاقتك الائتمانية، وهو أحد الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد التي تُباع بأسعار في متناول الجميع.

مواصفات جيّدة بأسعار في متناول الجميع!

بوش ميكرو X S240 بحجم بطاقة ائتمان

يتميز هاتف بوش مايكرو إكس إس 240 بحواف دائرية، فيما يبلغ طوله 89.8 مليمتر، وعرضه 47.8 مليمتر، أما سماكة الهاتف فتبلغ 11.7 مليمتر، ويصل وزنه إلى 52.7 غراماً فقط.

ومن ناحية أخرى، فإن حجم شاشة هاتف بوش مايكرو إكس إس 240 يبلغ 2.45 بوصة (إنش) فقط، فيما تبلغ دقة وضوحها 432x240 بكسل، وهي شاشات تعمل بخاصة اللمس.

فنياً، فقد تم تزويد هواتف بوش مايكرو إكس إس 240 بمعالجات (Mediatek MT6572) ثنائية النوى من طراز (Cortex-A7)، والتي تبلغ سرعتها 1.0 جيجا هيرتز، في حين يمتلك الهاتف ذاكرة داخلية بسعة 4 جيجا بايت، ومن الممكن إضافة بطاقة ذاكرة له بسعة تصل إلى 32 جيجا بايت، أما ذاكرة الوصول العشوائية (RAM) لأجهزة بوش مايكرو إكس إس 240 فتبلغ سعتها 512 ميجا بايت.

هذا ولم يخفى على شركة بوش موبايل أهمية تزويد الهاتف بكاميراتين، واحدة أمامية، والأخرى خلفية، فقامت بتزويد الهاتف الأصغر في العالم بوش مايكرو إكس إس 240 بكاميرا خلفية (رئيسية) تبلغ دقة وضوحها 2 ميجا بكسل، أما دقة وضوح الكاميرا الأمامية فتبلغ 1 ميجا بكسل.

وقد تم تزويد هاتف بوش مايكرو إكس إس 240 ببطارية تبلغ سعتها الكهربائية 650 مللي أمبير، وهي تكفي لمدة قد تصل إلى 200 ساعة إذا ما كان الهاتف مثبتاً على وضعية الاستعداد (Standby)، أما في حال وضع الهاتف على وضح التحدث، فقد تكفي البطارية للاستخدام لمدة تتراوح بين 4 إلى 7 ساعات، وذلك بحسب صيغة الإنترنت المستخدمة، الجيل الثالث (3G) أم الجيل الثاني (2G).

ومما لا شك فيه بأن هواتف بوش مايكرو إكس إس 240 مزودة بتقنيات بلوتوث (Bluetooth)، واي فاي (WiFi)، جي بي إس (GPS)، بالإضافة إلى دعم تشغيل قنوات الراديو.

يتوافر هاتف بوش مايكرو إكس إس 240 في الأسواق بالألوان الأسود، الأبيض، الأزرق، والزهري، ويباع في الأسواق الأردنية بأقل من 100 دينار أردني.

Posh Micro X S240 أصغر هاتف ذكي في العالم

إذا كنت من عشّاق الهواتف الصغيرة، فإننا في موقع لبيب ننصحك بالذهاب إلى أحد المتاجر والاطلاع على الجهاز عن قرب وتجريبه إن أمكن، فهو يعتبر خياراً لبيباً لمن يحبون الهواتف الصغيرة، وليس لديهم حاجة إلى حفظ الكثير من البيانات، ولا يهمهم درجة وضوح الكاميرا.

موقع لبيب دليلك الشامل إلى عالم التكنولوجيا، ابقَ على تواصل معنا لتكون لبيباً عند اختيار منتجاتك.