قامت شركة سامسونج بالإفصاح أمس الأحد عن هاتفيها الجديدين سامسونج جلاكسي إس 7 (Samsung Galaxy S7) وسامسونج جلاكسي إس 7 إيدج (Samsung Galaxy S7 Edge)، وذلك على هامش أعمال مؤتمر الجوالات العالمي أو ملتقى عالم الهاتف النقال (Mobile World Congress)، والمقام في مدينة برشلونة الإسبانية، موقع لبيب وعدكم أن يبقيكم مطلعين على آخر مستجدات عالم التكنولوجيا، وبهذا فإن هذه المقالة ستنقل إليكم أبرز مواصفات هاتف جلاكسي إس 7 الجديد، فيما سيكون بإمكانكم الإطلاع على مواصفات سامسونج جلاكسي إس 7 إيدج في مقالة أخرى مخصصة لذلك.

حسمت شركة سامسونج الجدل الذي دار مؤخراً حول مواصفات هواتف سامسونج جلاكسي إس 7 في العديد من الأوساط المهتمة بعالم التكنولوجيا يوم أمس الأحد، الحادي والعشرين من شباط/فبراير 2016، وذلك على هامش مؤتمر برشلونة، وبمشاركة الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ، فما الجديد الذي طرحته الشركة في جهازها الجديد؟

قبل الشروع في الحديث عن الجديد الذي قدمته سامسونج في هاتف جلاكسي إس 7، والإجابة عن السؤال أعلاه، لا بد لنا من الإشارة إلى أن مارك زوكربيرغ فجّر مفاجأة من العيار الثقيل في المؤتمر، حين أعلن عن بداية التعاون بين شركتي فيسبوك وسامسونج حول خوذة "الواقع الافتراضي" جير في آر (Gear VR)، وذلك لتوفير هذه التقنية للجميع.

على أية حال، فإننا في موقع لبيب لم نخصص هذه المقالة للحديث عن جير في آر (Gear VR)، إلّا أننا نعدكم بتناول هذا الموضوع في مقالات قادمة.

بالعودة إلى سامسونج جلاكسي إس 7، فقد أعلنت الشركة عن المواصفات القياسية التي يحملها جهاز سامسونج جلاكسي إس 7، وعلى رأسها مقاومة الغبار والماء، وبذلك، فليس عليك القلق بعد الآن من وضع الهاتف على الأسطح الرطبة، كما ليس عليك القلق إذا سقط هاتفك في الماء، وبحسب الشركة، فإن سامسونج جلاكسي إس 7 مصمم ليصمد تحت الماء بعمق 1.5 متر ولمدة تصل إلى 30 دقيقة.

 

* الفيديو الرسمي من شركة سامسونج لأصدار سامسونج اس 7 وسامسونج اس 7 ايدج

ما الجديد في هواتف سامسونج جلاكسي إس 7؟

من ناحية الشكل، فقد عملت شركة سامسونج على المزيد من الانحناءات والأشكال الدائرية وتصغير مساحة بروز الكاميرا الرئيسية مما يتناسب مع شكل اليد، وذلك من أجل استخدام مريح للجهاز، فيما بلغت أبعاد الجهاز: 142 مليمتر للطول، 69.6 مليمتر للعرض، 7.9 مليمتر للسماكة، وبوزن يبلغ 152 غراماً.

وقد زوّدت الشركة أجهزة جلاكسي إس 7 بشاشات (Super AMOLED)، والتي تعمل بخاصية اللمس، وبجحم 5.1 بوصة (إنش)، وبدقة وضوح تبلغ 2560x1440 بكسل، مع الإشارة إلى أن شاشات جلاكسي إس 7 ستكون مغلّفة بطبقة من زجاج كورننغ غوريلا 5 المقاوم للخدش.

وسيتوافر جلاكسي إس 7 بألوان أربعة: الأبيض، الأسود، الذهبي، والفضي.

ماذا عن المواصفات الداخلية لجلاكسي إس 7؟

الكثير من التغييرات في بنية الجهاز التقنية قامت بها شركة سامسونج من أجل المزيد من الفعالية في الأداء، حيث ستصدر أجهزة سامسونج جلاكسي إس 7 بنوعين من المعالجات، الأول (Qualcomm MSM8996 Snapdragon 820)، والثاني (Exynos 8890)، وسيكون ذلك بحسب السوق ومشغّل الخدمة.

الطراز الأول من هواتف جلاكسي إس 7 والتي ستعمل بمعالجات (Qualcomm MSM8996 Snapdragon 820) ستكون رباعية النوى، مقسمة إلى معالجين ثنائيا النوى، أحدهما يعمل بسرعة 2.15 جيجا هيرتز، والآخر بسرعة 1.6 جيجا هيرتز، أما الطراز الثاني فسيعمل بمعالجات (Exynos 8890) ثمانية النوى، مقسمة إلى معالجين رباعيّا النوى، أحدهما يعمل بسرعة 2.3 جيجا هيرتز، والآخر بسرعة 1.6 جيجا هيرتز.

وتقول الشركة بأن معالجات جلاكسي إس 7 ستعمل بفعالية أداء أفضل بـ 30 بالمئة من النسخة السابقة للجهاز، جلاكسي إس 6، كما أن فريق عمل سامسونج زوّد الجهاز بنظام تبريد جديد لضمان عدم ارتفاع حرارة الهاتف، حتى في حال تشغيل الألعاب الكبيرة عليه.

وتبلغ سعة الذاكرة الداخلية للجهاز 32 أو 64 جيجا بايت، حيث سيصدر الجهاز بطرازين، وسيكون للمستخدم حرية الاختيار، مع إمكانية تزويد الجهاز ببطاقة ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 200 جيجا بايت، أما فيما يتعلّق بذاكرة الوصول العشوائي (RAM) فقد زوّدت أجهزة سامسونج جلاكسي إس 7 بذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجا بايت.

وصولاً إلى الكاميرا، فقد تم تزويد الهاتف الجديد سامسونج جلاكسي إس 7 بكاميرا خلفية (رئيسية) تبلغ دقة وضوحها 12 ميجا بكسل، بفتحة عدسة f/1.7، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقة وضوحها 5 ميجا بكسل، بفتحة عدسة f/1.7، إلّا أن الجديد الذي جاءت به الشركة عبر هذا الهاتف هو أن الكاميرا الرئيسية تعمل بتقنية البكسل الثنائي (Dual Pixel)، وذلك من أجل التقاط صور واضحة حتى في ظل وجود إضاءة خافتة.

أما البطارية، فقد تم تزويد الجهاز ببطارية تبلغ سعتها الكهربائية 3000 مللي أمبير بالساعة، وذلك من أجل راحة المستخدم، وعدم الاكتراث لشحن الهاتف عندما تكون خارج المنزل.

أداء استثنائي!

هاتف أنيق، بمواصفات تقنية عالية، وخاصيات جديدة للكاميرا ومقاومة الماء، وإمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية، هذا هو ملخص هاتف سامسونج جلاكسي إس 7 الجديد.

من الميزات الجديدة أيضاً، خاصيتي (Always-on display) و (TouchWiz UI)، والتي ستسمح للمستخدمين الحصول على التاريخ والوقت والتنبيهات دون لمس الشاشة، وميزات أخرى مثل خاصية الشحن السريع للبطارية وبواقع 83 بالمئة خلال نصف ساعة، وإمكانية الشحن اللاسلكي، والعديد من المميزات الأخرى، كتحرير المستندات والنصوص، وتحرير الصور والفيديو.

ويعمل الجهاز بنظام التشغيل أندرويد 6.0، والذي أطلق عليه إسم (مارشملو).

وقد أكدت الشركة على لسان أحد مندوبيها على أنها لا تزال تؤمن "بعالم أكثر إشراقاً وأكثر وضوحاً وأكثر ملاءمة وأكثر متعة"، الأمر الذي ترجمته إلى إصدارات هواتف سامسونج جلاكسي إس 7 وسمامسونج جلاكسي إس 7 إيدج، وذلك بحسب التقارير الصحفية التي تواردت بمجرد انتهاء المؤتمر الصحفي.

أما عن مستويات أسعار سامسونج جلاكسي إس 7، فهو الشيء الوحيد الذي ما زال غير مؤكداً، إلّا أن مصادر فضلت عدم الكشف عن إسمها في شركة سامسونج قالت لبعض وسائل الإعلام بأن الأسعار دون احتساب الضرائب المحلية وما يلحق بها، والتي تختلف من دولة إلى أخرى، ستكون 650 دولار (أي ما يعادل 461 دينار أردني) لإصدار الـ 32 جيجا بايت، و 750 دولار (أي ما يعادل 532 دينار أردني) لإصدار الـ 64 جيجا بايت.

هذا وستبدأ الشركة باستلام الطلبيات لهواتف سامسونج جلاكسي إس 7 اليوم الإثنين الموافق الثاني والعشرين من شباط/فبراير 2016، فيما سيكون الهاتف متوافراً في الأسواق في منتصف شهر آذار/مارس المقبل.

موقع لبيب يطلعك على كل ما هو جديد ومميز في عالم التكنولوجيا، من أجل اختيارات ذكية وحكيمة.