أظهر استطلاع للرأي أجراه موقع لبيب دوت كوم ميل الأردنيين الراغبين باقتناء ثلاجات جنب إلى جنب (Side-By-Side) لماركة سامسونج، تليها ماركات بيكو، إل جي، هيتاشي، وشارب، مع الإشارة إلى أن أسعار هذا النموذج من الثلاجات، وبصرف النظر عن الماركة، تعد أعلى من ثلاجات الفريزر العلوي (Top Freezer)، وتدور في فلك الـ 1000 دينار أردني.

صحيح أن غالبية كبيرة لثلاجات الفريزر العلوي على حساب ثلاجات سايد باي سايد في السوق الأردني، إلّا أن هذا لا ينفي أن لهذه الثلاجات جمهور واسع.

بشكل عام، من المفترض أن تتحرى الدقة قبيل اختيار الثلاجة المناسبة لمنزلك، نظراً لكون الثلاجات تعتبر من السلع التي تُقتنى لمرة واحدة في العمر، لذلك فقد قام لبيب، وانطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية تجاه المستهلكين بإعداد مقالة كاملة بعنوان "دليلك الشامل لاختيار ثلاجة منزلك"، وتم نشرها في وقت سابق؛ باستطاعتكم قراءة المقالة في قسم المقالات والأبحاث في موقع لبيب.

وكما في ثلاجات الفريزر العلوي، أظهر استطلاع للرأي أجراه لبيب دوت كوم لأكثر من 500 متجر لبيع الأدوات والأجهزة الكهربائية والإلكترونية أن الراغبين باقتناء ثلاجات سايد باي سايد يميلون إلى اقتناء ماركة سامسونج، مع الإشارة إلى أن استطلاع آخر أظهر ميل الأردنيين الراغبين باقتناء ثلاجات فريزر علوي إلى ماركة سامسونج أيضاً، وبإمكانكم قراءة نتائج الاستطلاع في قسم المقالات والأبحاث في الموقع.

وبذلك؛ فإن شركة سامسونج تتربع على عرش عالم الثلاجات في الأردن، على اختلاف نماذج تلك الثلاجات، وهذا ما يوضّح أن نسبة وعي المستهلك الأردني مرتفعة، ذلك بأنه يميل إلى خلق توازن ما بين مستويات الأسعار والجودة، ليس فيما يتعلّق بالثلاجات فقط، بل يتعدى الأمر ذلك ليشمل كافة المنتجات تقريباً.

وبحسب استطلاع الرأي الذي أجراه موقع لبيب دوت كوم، فإن أكثر ثلاجات نموذج سايد باي سايد في الأردن حتى نهاية تموز 2016 جاءت على النحو الآتي:

ثلاجة سامسونج RSA1STMG سعة 580 لتر

حلت ثلاجة سامسونج من طراز RSA1STMG في المرتبة الأولى على قائمة ثلاجات سايد باي سايد الأكثر انتشاراً وشعبية (مبيعاً) في الأردن، والتي تبلغ سعتها 580 لتر، أي 24 قدم مكعب، في حين تبلغ أبعاد تلك الثلاجة 91.2 سنتيمتراً للعرض، 178.9 سنتيمتراً للارتفاع، و 73.4 سنتيمتراً للعمق.

تنتمي هذه الثلاجة إلى فئة نو فروست (No Frost)، الثلاجة تحتوي على درجين وخمسة رفوف، وأربعة جيوب في الباب من الداخل، بالإضافة إلى مكان مخصص لحفظ البيض.

أما الفريزر فيحتوي على صانع الثلج الأوتوماتيكي، وخمسة جيوب في الباب من الداخل، بالإضافة إلى خمسة رفوف ودرجين اثنين.

تتراوح أسعار هذه الثلاجة في السوق الأردني ما بين 950 إلى 975 دينار أردني.

ثلاجة شارب SJ-X640-BK3 سعة 640 لتر

ثلاجة شارب SJ-X640-BK3

ثلاجة شارب SJ-X640-BK3 سعة 640 لتر حلث ثانياً بحسب الاستبيان الذي قام به موقع لبيب دوت كوم لأكثر ثلاجات سايد باي سايد شعبية ومبيعاً في الأردن.

تبلغ سعة هذه الثلاجة 640 لتر، أي 26 قدم مكعب، في حين تبلغ أبعاد تلك الثلاجة 90 سنتيمتراً للعرض، 178 سنتيمتراً للارتفاع، و 70 سنتيمتراً للعمق، وتحتوي على أربعة جيوب في الباب من الداخل، بالإضافة إلى ثلاثة رفوف وأربعة أدراج.

يبلغ سعر هذه الثلاجة في الأسواق الأردنية 1000 دينار أردني تقريباً.

ثلاجة بيكو GN163020X سعة 640 لتر

ثلاجة بيكو GN163020X

ثالثاً، حلّت ثلاجة بيكو GN163020X سعة 640 لتر، أي 26 قدم مكعب، في حين تبلغ أبعاد تلك الثلاجة 91 سنتيمتراً للعرض، 179 سنتيمتراً للارتفاع، و 72 سنتيمتراً للعمق.

تحتوي ثلاجة بيكو من طراز (GN163020X) على ثلاثة رفوف في الباب، وصينيتين للاحتفاظ بالبيض، أما في الفريزر، فإن الفريزر يحتوي على درجين وأربعة جيوب في الباب، ويتراوح سعر هذه الثلاجة في الأسواق الأردنية ما بين 850 و 900 دينار أردني تقريباً.

ثلاجة إل جي GCB-217AXL سعة 528 لتر

ثلاجة إل جي GCB-217AXL

في المركز الرابع على قائمة ثلاجات سايد باي سايد الأكثر شعبية في الأردن حلت ثلاجة ثلاجة إل جي GCB-217AXL سعة 528 لتر، أي 21 قدم.

تحتوي ثلاجة إل جي من طراز (GCB-217AXL) على ثمانية جيوب في الأبواب وستة رفوف، يبلغ سعر هذه الثلاجة في الأسواق الأردنية 1000-1150 دينار أردني تقريباً.

ثلاجة هيتاشي R-W660 سعة 540 لتر

ثلاجة هيتاشي R-W660

ختاماً، وفي المركز الخامس على قائمة ثلاجات سايد باي سايد الأكثر شعبية في الأردن حلت ثلاجة هيتاشي R-W660 سعة 540 لتر.

أبعاد هذا الموديل من ثلاجات هيتاشي R-W660 تبلغ 183.5 سنتيمتراً للارتفاع، 85.5 سنتيمتراً للعمق، و 74.5 سنتيمتراً للعرض، ويتراوح سعر هذه الثلاجة في الأسواق الأردنية ما بين 1000 و 1200 دينار أردني تقريباً.

الخلاصة

تمتاز ثلاجات سايد باي سايد باحتوائها على بابين، ويتم فتحها من المنتصف، وفي الغالب تكون الجهة اليسرى للثلاجة واليمنى للفريزر، كما تعد هذه الثلاجات مناسبة للأماكن ذات المساحات المحدودة، كما أنها أغلى ثمناً من ثلاجات الفريزر العلوي.

من الضروري أن تقوم بقراءة مقالة "دليلك الشامل لاختيار ثلاجة منزلك" ضمن قسم المقالات والأبحاث في موقع لبيب، وذلك قبيل أن تقوم باتخاذ القرار بشراء ثلاجة لمنزلك.

ووفق استطلاع الرأي الذي قام به موقع لبيب دوت كوم، فإن أكثر ثلاجات سايد باي سايد شعبية ومبيعاً في الأردن هي ثلاجات سامسونج، شارب، بيكو، إل جي، وهيتاشي، كما أظهر الاستطلاع أن المستهلك الأردني يحاول إيجاد توافق ما بين مستويات الأسعار والجودة.

بإمكانكم إيجاد ثلاجات سايد باي سايد في الأردن على موقع لبيب، كل ما عليك فعله هو كتابة "ثلاجة سايد باي سايد" في خانة البحث أعلاه، والتي تحتوي على جملة "إبحث عن منتجات في الأردن"، ومن ثم النقر على زر البحث، وستجد ثلاجات سايد باي سايد في الأردن وتفاصيلها وموقع المتاجر التي تقوم ببيعها وأسعارها، كما سيكون بإمكانك ترتيب تلك المنتجات وفق السعر أو القرب الجغرافي للمتجر أو مركز البيع الذي تتوافر فيه تلك المنتجات.
قبل ما تشتري...خليك لبيب.