عندما أزاحت شركة هواوي الستار عن هاتفها الذكي هواوي مايت 8، تفاجأ الجميع بأنها هواتف كبيرة بنكهة تابلت، وفي الوقت الذي شرعت فيه هواوي إلى البدء بحملة إعلانية ضخمة للترويج لمنتجها هذا، لم تكن العاصمة عمّان من ضمن الاستثناءات، ذلك بأن إعلانات هواوي ميت 8 تترامى على مد النظر في الشوارع الرئيسية للعاصمة.

كما عوّدناكم، فإن موقع لبيب الإلكتروني يعد بوابتك للتعرف على مواصفات ومميزات الأجهزة الإلكترونية على اختلافها، مما يمكنك من القيام بعملية شراء حكيمة، وذلك بعد التعرف على مواصفات المنتجات، ومن ثم المقارنة فيما بينها، واتخاذ قرار الشراء بناءً على ميزانيتك.

وفي هذه المقالة، سيطلعكم موقع لبيب على أبرز مواصفات ومميزات هواتف هواوي مايت 8 (Huawei Mate 8)، والتي تعد من الهواتف الذكية كبيرة الحجم، والتي تقترب من أن تكون تابلت صغير، وهو هاتف ذكي مصنّع بالكامل من المعدن، مزوّد بمعالج قوي، وكاميرا جيّدة، بالإضافة إلى حساس يقرأ بصمة الإصبع بدلاً من رمز المرور أو كلمة السر، وهو موجود على الجهة الخلفية من الجهاز، تحت الكاميرا الرئيسية (الخلفية) مباشرة.

وكما تناولنا في موقع لبيب ضمن العديد من المقالات السابقة، فإن هذه الهواتف الذكية الصينية، وعلى رأسها هواتف هواوي،لينوفو، وإتش تي سي، تشهد إقبالاً كبيراً في العديد من الأسواق، وبالتحديد في الأسواق الأوروبية، حيث باتت تلك الهواتف منافساً لهواتف شركتي سامسونج وأبل الذكية، ذلك بأنها تمتلك مواصفات عالية، وتتوافر في الأسواق بأسعار في متناول الجميع.

مواصفات استثنائية، شاشة كبيرة، وسعة بطارية كبيرة

بعد نجاح هواوي في طرح هواتف ذكية من سلسلة مايت، أزاحت الشركة الستار عن هاتفها المميز هواوي مايت 8، في تشرين الثاني/نوفمبر 2015، بتصميم يحاكي تقريباً تصاميم هواتف مايت 7 (Mate 7) ومايت إس (Mate S)، وبغطاء خلفي مقوّس وإطار كامل من المعدن.

صحيح أن أحجام شاشات هواتف مايت 8 كبيرة، إلا أن ما يميزها أن إطارها صغير، حيث قامت هواوي بتصغير مساحة إطار الشاشة، مما يجعل الجهاز يشابه من حيث الحجم هواتف أخرى تمتلك شاشات بحجم 5.5 بوصة (إنش)، ولكن بشاشات أكبر.

أبعاد هواتف هواوي مايت 8 تبلغ: الطول 157.1 مليمتر، العرض 80.6 مليمتر، وبسماكة تبلغ 185 مليمتر، فيما يبلغ وزن هاتف هواوي مايت 8 حوالي 185 غراماً.

وتتوافر هواتف هواوي مايت 8 بالألوان: الذهبي، الفضي، الرمادي الفاتح، والبني.

هواوي ميت 8 بألوانه المتعددة

وتقبل هواتف هواوي مايت 8 شريحتي اتصال، أو رقمين، وقد تم تزويدها بشاشات (IPS-NEO LCD) يبلغ حجمها 6.0 بوصة (إنش)، وبدقة وضوح تبلغ 1920x1080 بكسل، كما أنها محمية بطبقة من الجيل الرابع لزجاج كورننغ غوريلا المقاوم للخدش والكسر.

وتعمل هواتف هواوي مايت 8 بنظام التشغيل أندرويد 6.0 والمسمى (مارشملو)، فيما زوّد خبراء هواوي أجهزة مايت 8 بمعالجات (HiSilicon Kirin 950) ثمانية النوى، وهي عبارة عن معالجين رباعيّا النوى، الأول من طراز (Cortex-A72) والذي يعمل بسرعة 2.3 جيجا هيرتز، والثاني من طراز (Cortex A53) والذي يعمل بسرعة 1.8 جيجا هيرتز.

ومن ناحية أخرى، فإن هواتف هواوي مايت 8 متواجدة بنسختين، الأولى بذاكرة داخلية تبلغ سعتها 32 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائية تبلغ سعتها 3 جيجا بايت، والثانية بذاكرة داخلية تبلغ سعتها 64 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائية تبلغ سعتها 4 جيجا بايت، مع الإشارة إلى أن أجهزة هواوي ميت 8 تقبل بطاقة ذاكرة (مايكرو إس دي) خارجية بسعة تصل إلى 128 جيجا بايت.

وقد زوّدت هواتف هواوي مايت 8 بكاميرا خلفية (رئيسية) تبلغ دقة وضوحها 16 ميجا بايت، بفتحة عدسة f/2.0، أما دقة وضوح الكاميرا الأمامية فتبلغ 8 ميجا بكسل، بفتحة عدسة f/2.4.

أبرز ما في هواتف هواوي مايت 8، عقب الكاميرا والشاشة، بطارياتها، حيث تم تزويد هواتف هواوي مايت 8 ببطاريات كبيرة جداً تبلغ سعتها الكهربائية 4000 مللي أمبير في الساعة، مع إمكانية الشحن السريع، بواقع 37% في 30 دقيقة.

أما من ناحية المواصفات الأخرى، فلا يختلف هاتف هواوي مايت 8 عن غيره من الهواتف من حيث وجود تقنيات البلوتوث (Bluetooth) والواي فاي (WiFi)، إلخ.

خلاصة

كاميرا هواوي ميت 8

بخلاف الشاشة الكبيرة بحجم 6.0 بوصة (إنش)، والبطارية العملاقة بسعة 4000 مللي أمبير في الساعة، والكاميرا التي تبلغ دقة وضوحها 16 ميجا بكسل، فإن هواتف هواوي مايت 8 تعد من الهواتف الذكية الجيدة، والتي يصنّفها بعض الخبراء على أنها هواتف ذكية قريبة من التابلت.

وبحسب هواوي، فإن مايت 8 يضاف إلى سلسلة الأجهزة الراقية الصادرة عن الشركة، والتي تلبي احتياجات المستخدمين حول العالم.

الأقبال على الهواتف الذكية الصينية في ارتفاع مستمر، حتى في القارة الأوروبية، حتى باتت الشركات الصينية تحتل المركز الثالث بعد سامسونج وأبل في أوروبا، أي أن حصتها السوقية فيما يتعلق بالهواتف الذكية باتت تغطي الرقعة الجغرافية للعالم، وهي في تطوّر مستمر.

لا تنسى أن تزور موقع لبيب على الدوام، لمعرفة كافة مواصفات الأجهزة الإلكترونية وغيرها، مما يجعلك تقوم بعملية شراء حكيمة وذكية!