تواصل شركات إنتاج وتصنيع الهواتف الذكية سباقها مع الزمن من أجل الحصول على حصص سوقية أكبر، وبالأخص إذا ما تحدثنا عن أبرز شركتين؛ أبل (Apple) وسامسونج (Samsung). نحن في موقع لبيب، وضمن في هذه المقالة، سنقوم بسرد مواصفات اثنين من أهم منتجات الشركتين، ايفون 6 بلس (iPhone 6 Plus) وجلاكسي إس 6 ايدج بلس (Galaxy S6 Edge Plus).

في ظل ما تشهده الأسواق من كثرة أنواع وأشكال ومواصفات الهواتف الذكية، بات من الصعب اتخاذ قرار اقتناء هاتف ذكي، إلّا إذا توفّرت المعطيات اللازمة لاتخاذ مثل ذلك القرار، إذا كانت الحيرة تنتابك في حال وجود خيارين أمامك، فإن القرار اللبيب والحكيم سيكون أولاً بالنظر إلى مواصفات كل منهما، ومن ثم اقتناء ما يناسب ميزانيتك، وهذا بالتحديد ما يقدمه لكَ موقع لبيب، توضيح المواصفات لمساعدتك على اتخاذ قرار لبيب.

الحجم والوزن والمظهر الخارجي

تمتاز الهواتف المسمية ببلس بكونها ذات حجم شاشة أكبر من السلسلة العادية، وحجم الشاشة يقوم بالتأثير على بعض المواصفات الأخرى، تعتبر هواتف سامسونج جلاكسي إس 6 ايدج بلس من الهواتف المتميزة من حيث التصميم الفريد، بحيث ان الشكل الخاص بهذا الهاتف يتيح للمستخدمين سهولة استخدام التطبيقات حتى من أطراف الشاشة التي تمتاز بحواف دائرية، فيما أن ايفون 6 بلس يشبه إصدارات ايفون السابقة، ولكن بحجم أكبر.

أبعاد هواتف سامسونج جلاكسي إس 6 ايدج 154.4x75.8x6.9 مليمتر، فيما يبلغ وزنه 153 غرام، أما أبعاد هواتف ايفون 6 بلس فتبلغ 158.1x77.8x7.1 مليمتر، بوزن 192 غرام.

يتوافر هاتف سامسونج جلاكسي إس 6 ايدج بلس بالألوان التالية: ذهبي، أسود، أبيض، وفضي.

أما هاتف ايفون 6 بلس فيتوافر بالألوان التالية: فضي، رمادي، وذهبي.

الشاشة

ما يميّز هواتف سامسونج جلاكسي إس 6 ايدج عن غيرها من الهواتف هو انعدام الهامش المحيط بالشاشة تقريباً، وتصميم الشاشة من الأطراف الجانبية لتكون دائرية وجزء من الشاشة يمكننا من التحكم بالتطبيقات.

سامسونج جلاكسي إس 6 ايدج

ويمكن اعتبار أن شاشة سامسونج جلاكسي إس 6 ايدج بلس هي الأكبر ما بين الهواتف الذكية، حيث يبلغ حجمها 5.7 إنش (بوصة)، بدقة وضوح 1440x2560 بكسل، أما حجم شاشة ايفون 6 بلس فيبلغ 5.5 إنش (بوصة)، بدقة وضوح 1080x1920 بكسل.

المعالج

تعمل هواتف سامسونج جلاكسي إس 6 ايدج عبر معالجات (Exynos 7420) ثمانية النوى، أما هواتف ايفون 6 بلس فتعمل بمعالجات (A8) ثنائية النوى.

يتوافر هاتف سامسونج جلاكسي إس 6 ايدج في الأسواق بسعات تخزينية تبلغ 32 و 64 جيجا بايت، وبذاكرة وصول عشوائية (RAM) تبلغ 4 جيجا بايت، أما هاتف ايفون 6 بلس فيتوافر في الأسواق بسعات تخزينية تبلغ 16 و 64 و 128 جيجا بايت، وبذاكرة وصول عشوائية (RAM) تبلغ 1 جيجا بايت.

الكاميرا

قامت شركة سامسونج بتزويد هواتف جلاكسي إس 6 ايدج بكاميرا خلفية تبلغ دقة وضوح صورها 16 ميجا بكسل، وكاميرا أمامية تبلغ دقة وضوح صورها 5 ميجا بكسل، فيما زوّدت شركة أبل هواتف ايفون 6 بلس بكاميرا خلفية تبلغ دقة وضوح صورها 8 ميجا بكسل، وكاميرا أمامية تبلغ دقة وضوح صورها 1.2 ميجا بكسل.

ايفون 6 بلس

البطارية

تبلغ سعة بطاريات هواتف سامسونج جلاكسي إس 6 ايدج  3000 ميللي أمبيربالساعة، وهي بطاريات داخلية غير قابلة للإزالة، أما سعة بطاريات هواتف ايفون 6 بلس فتبلغ 2915 ميللي أمبير، وهي بطاريات داخلية غير قابلة للإزالة أيضاً.

المواصفات الأخرى

تحتوي كافة الهواتف الذكية على تقنيات الاتصال بالواي فاي (WiFi) وبلوتوث (Bluetooth)، كما أن الهاتفين يحتويان على تقنية التعرف على بصمة الإصبع بدلاً من كلمة المرور أو الرمز السري.

كما ويمتاز هاتف سامسونج جلاكسي إس 6 ايدج بلس بتقنية الشحن السريع، وبشكل لاسلكي أيضاً، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 5.1، أما ايفون 6 بلس فيعمل بنظام تشغيل آي أو إس 8 (iOS 8)، مع إمكانية تحديثه إلى آي أو إس 9.

موقع لبيب ينصحكم بمقارنة تلك المواصفات بمقاييس الأسعار، ومن ثم اقتناء ما يناسب ميزانيتك ويلبي احتياجاتك.

تصفّح موقع لبيب قبيل الذهاب إلى السوق للقيام بعملية الشراء، كن لبيباً عند الشراء.