تواصل الشركات الصينية اقتحام عالم الهواتف الذكية بقوة، وبابتكارات جديدة، تميّز إصداراتها عم إصدارات الهواتف الذكية المعروفة لدى الجميع، اليوم يكشف لكم موقع لبيب عن الهاتف الذكي ذو البطارية الأكبر في العالم.

أعلنت شركة يولي فون الصينية (Ulefone)، عن هواتفها الذكية يولي فون باور (Ulefone Power)، وذلك في كانون الأول/ديسمبر 2015، بمواصفات جيدة وأسعار منافسة، مما جعل الأوساط التكنولوجية تلتفت إلى هذا الهاتف، لكونه يحتوي على شيء جديد في عالم الهواتف الذكية.

الجديد الذي طرحته يولي فون في هاتفها الذكي باور هو السعة الكهربائية للبطارية، عدا عن المواصفات الجيدة للجهاز، وأسعاره المنافسة، وبصفتنا نتحدث عن الابتكار كمعيار للتفاضل بين شركات الهواتف الذكية، فإن إصدار هاتف ذكي ببطارية لها السعة الكهربائية الأعلى في العالم، يعد ابتكاراً ينبه الشركات الأخرى إلى أن ثمّة شركة صغيرة قادمة إلى عالم الهواتف الذكية.

وقبل الشروع في الحديث عن مواصفات ومميزات هاتف يولي فون باور، لا بد لنا من التعريج أولاً على بطاريته، والتي تبلغ سعتها الكهربائية 6050 مللي أمبير في الساعة، وهي ذات خلايا مصنّعة من الليثيوم بوليمر، وتكفي لتشغيل الجهاز لمدة 63 ساعة ضمن وضعية التحدث (Talking Time)، ولمدة 75 يوماً إذا ما تم ضبط الهاتف على وضعية الاستعداد (Stand-by)، ولمدة أربعة أيام ضمن الاستخدام العادي.

ومما لا شك فيه بأن هذا الهاتف يعد مناسباً لمن تقتضي طبيعة عملهم أن لا يكون بحوزتهم شاحن لمدة طويلة، كمن يعملون في أماكن بعيدة عن المدن، في التنقيب عن النفط والغاز مثلاً، وما شابه هذا من وظائف تحتم على المستخدم الابتعاد عن بيته لفترة طويلة.

مواصفات جيّدة بأسعار منافسة!

موبايل يولي فون باور

تصنّف هواتف يولي فون باور ضمن خانة الهواتف الذكية متوسطة المستوى، وهي تمتاز بشكلها العصري، ومواصفاتها التقنية الجيّدة.

وتبلغ أبعاد هواتف يولي فون باور المصنّع بالكامل من المعدن كالتالي: الطول 155 مليمتر، العرض 77 مليمتر، بسماكة تبلغ 9.5 مليمتر، فيما يبلغ وزن الجهاز 190 غراماً، وتتوافر هواتف يولي فون باور بالألوان التالية: الأزرق، الأبيض، والخشبي.

وقد تم تزويد يولي فون باور بشاشات (LTPS AUO) التي يبلغ قياسها 5.5 بوصة (إنش)، بدقة وضوح تبلغ 1920x1080 بكسل، وهي مغطاة بطبقة من الجيل الثالث لزجاج كورننغ غوريلا المقاوم للخدش والكسر.

تقنياً، تعمل هواتف يولي فون باور بمعالجات (MediaTek MT6753) ثمانية النوى، وتمتلك ذاكرة داخلية تبلغ سعتها 16 جيجا بايت، مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية (مايكرو إس دي) بسعة تصل إلى 128 جيجا بايت، أما سعة ذاكرة الوصول العشوائية (RAM) فتبلغ 3 جيجا بايت.

وقد زوّدت شركة يولي فون هواتفها الذكية من طراز باور بكاميرا بكاميرات خلفية (رئيسية) من تصنيع شركة سوني اليابانية، وتبلغ دقة وضوح صورها 13 ميجا بكسل، وبكاميرات أمامية تبلغ دقة وضوحها 5 ميجا بكسل.

بطاريات هواتف يولي فون باور

بطاريات هواتف يولي فون باور هي بطاريات عملاقة كما أسلفنا، من تصنيع شركة سوني، وهي بطاريات غير قابلة للإزالة، بسعة كهربائية تبلغ 6050 مللي أمبير، مع الإشارة إلى أن شركة يولي فون زوّدت هواتفها الذكية من طارز باور بخاصية الشحن السريع، حيث يمكن شحن البطارية العملاقة بالكامل في غضون ساعتين، كما أن شحن البطارية لمدة 5 دقائق كفيل بإبقاء الهاتف يعمل لمدة ساعتين على الأقل.

الخلاصة

بهذه المواصفات القياسية، تعمل هواتف يولي فون باور بنظام التشغيل أندرويد 5.1، والمعروف بإسم (لوليبوب)، مع إمكانية تحديث نظام التشغيل إلى أندرويد 6.0، والمعروف بإسم (مارشملو).

كما تقبل هواتف يولي فون باور، كما جميع الهواتف الصينية تقريباً، إمكانية تشغيل شريحتي اتصال، وإمكانية التعرف على بصمة الأصبع، حيث زوّدت الشركة تلك الهواتف بحساس للتعرف على بصمة الأصبع بدلاً من رمز المرور أو كلمة السر، ويتواجد ذلك الحساس بتصميم أنيق على الغطاء الخلفي للهاتف تحت الكاميرا الرئيسية (الخلفية) تماماً.

ومن ناحية أخرى، تعمل هواتف يولي فون باور كمتحكم بالأجهزة الإلكترونية (ريموت كونترول) كالتلفزيونات والمكيّفات وغيرها، وذلك عبر تطبيق يتواجد على الهاتف من قبل الشركة، وهو يدعم أكثر من 3000 نوع من الأجهزة الإلكترونية المتعددة والمعروفة.

يبلغ سعر هواتف يولي فون باور أقل من 200 دولار أمريكي (أي ما يعادة 141 دينار أردني تقريباً)، مما يجعلها أجهزة ذات أسعار معقولة جداً، وبالأخص إذا ما تفحّصنا مواصفاتها العالية، مع الإشارة إلى أن هذا السعر لا يشمل الضرائب المحلية وتبعاتها.

هواتف يولي فون باور تعتبر مناسبة جداً لمن يريدون اقتناء هواتف ذكية تكفي بطارياتها لأيام، وهنا ينصحكم موقع لبيب بقراءة كافة التقييمات، وشراء ما يلزمكم، وبالميزانية التي تضعونها، وذلك من أجل القيام بعملية شراء حكيمة وذكية.